تامر عبد المنعم يكشف خبايا «المشخصاتي 2»: إللى يقل أدبه عليا هضربه بالجزمة.. لن اتخلى عن الرئيس مبارك وسوزان هانم.. وليد سيف فاشل.. هجوم خالد يوسف على الفيلم تصفية حسابات.. وهذه حقيقة اعتزالي الفن

الأحد، 28 فبراير 2016 09:22 م
تامر عبد المنعم يكشف خبايا «المشخصاتي 2»: إللى يقل أدبه عليا هضربه بالجزمة.. لن اتخلى عن الرئيس مبارك وسوزان هانم.. وليد سيف فاشل.. هجوم خالد يوسف على الفيلم تصفية حسابات.. وهذه حقيقة اعتزالي الفن
هاني سامي

فتح الفنان الكوميدي تامر عبد المنعم، قلبه لـ"صوت الأمة"، أثناء الندوة التي أقامتها للاحتفال بفيلمه الجديد "المشخصاتي2" بحضور أبطال الفيلم في مقدمتهم أحمد عبد الوارث والمخرج محمد أبو سيف، حيث ناقشت معه أبرز القضايا المثيرة للجدل والتي ناقشها الفيلم منذ طرحه بصالات العرض السينمائي.

قال النجم تامر عبد المنعم، إنه بعيدا عنه فيلمه "المشخصاتى 2"، فإنه يعتز بأن موقفه واضح وصريح ولم يتغير تجاه الرئيس مبارك وسوزان هانم وعلاء وجمال ولن يفعل ذلك الان ويهاجمهم لانه سيكون وقتها بلا اخلاق وسيكون "حقير".

وأضاف": "ما كنت أفعله وأقوله قبل الثورة مازلت أسير عليه بعد الثورة، فأنا أحب مبارك ولكن هذا لا ينفى اننى أعلنت يوم 28 يناير 2011 اننى ضد التوريث وضد بعض سياسات الحزب الوطنى، وانا كنت عضوا بالحزب وهذه شهادة موثقة منى ولكن على الجانب الآخر هناك موظفين كبار الان كانوا اعضاء بالوطنى ثم الحرية والعدالة والان يشغلون مناصب مهمة فى الدولة".

وتابع عبد المنعم: "كلنا مصريين وتوحدنا فى يوم جميل اسمه 30 يونيو قمنا بتنظيف اماكن تواجدنا وذهب كل لغايته ولم نقيم تورتة او نحصل على كراسى فى مجلس الشعب ولم أظهر فى الشاشات لأكيل السباب لناس كنت اتمنى ان اجلس معهم، انا لم افعل كل ذلك بل فقط قدمت فيلم سينما يرصد ويوثق بشكل ساخر دون فلسفة عام فى حكم الاخوان".

وأوضح أن الهجوم عليه بدون سبب موضوعى من قبل البعض ممن لم يشاهدوا فيلمه الاخير "المشخصاتى 2" واهانته وسبه واسرته عبر مواقع التواصل الاجتماعى، هى الاسباب الاساسية فى إعلان اعتزاله الفن، وانه كان يتوقع ذلك.

وفجر عبد المنعم مفاجأة، حينما استشهد بمخرج الفيلم محمد أبو سيف، حيث أعلن له قبل ثلاثة أشهر أن فيلم "المشخصاتى 2" سيكون الأخير له كممثل سينما، وأجاب أبو سيف بصحة حديث تامر.

وتابع تامر أنه لم يعد يحب التمثيل لأنه جارح بالنسبة له وشهد تصفية حسابات وخلط بين موقفه السياسى ودوره كممثل يؤدى رسالة محددة ولم يقصد باعلان اعتزاله بفرقعة او دعاية للفيلم كما ردد بعض التافهين.

والتقط الفنان أحمد عبد الوارث أحد ضيوف ندوة "صوت الأمة" لأسرة عمل "المشخصاتى 2" والذى جسد ضمن أحداثه دور المرشد محمد بديع، قائلا إن النقد الغير موضوعى والرأى فى العمل الفنى صار يخضع للحسابات ورحمة الله على النقاد القدامى أصحاب الاقلام الحرة والفكرة.

وقال عبد الوارث إننا سنعتبر إعلان تامر الاعتزال رد فعل مؤقت لما واجهه من ضغوط شديدة خلال الفترة الماضية ولكنه كفنان سيعود لعمله وسيستكمله فى اقرب فرصة.. تامر التزم الصمت ولم يعلق بأى شى.

انفعل الفنان تامر عبد المنعم خلال ندوته، لما تعرض له من إهانة، وسبه بالوالدين، قائلا: "هضرب أى حد يقل أدبه عليا بالجزمة على دماغه ومعنديش غير الجزمة وأجعص واحد فيهم ميعرفش يرد عليا وكبيره يحذف بوست بعد عشر دقايق لأنه عارف هاعمل فيه أيه لو شفته".

واستطرد تامر أن من يشنون هجوما عليه ويعرفهم يستطيع الحصول على حقه منهم ولكن الأزمة فى من لا يعرفهم ويشنون عليه هجوم عبر لجان إليكترونية مشبوهة.

وأكد تامر أنه لم يهين رموز الإخوان فى الفيلم أو يتشفى فيهم داخل فيلم "المشخصاتى 2" لأن ألاقه لا تسمح بالهجوم على أحد وهو مقيد الحرية، قائلا: "لم يتذكر لى أحد حينما اتصلت بالإعلامى أحمد موسى حينما تشفى فى مرسى وأتى ببدلة اعدام وقال مبروك لمرسى الإعدام، فاتصلت به على الهواء من فرنسا وقلت له لا تصح الشماتة بهذا الشكل، ولكن الناس نسيت كل هذا وتذكرت فقط إنى هنأت جمال مبارك بالبراءة وأنا اتساءل ما كان المفروض أن أفعله مع الرجل الذى يحتفل ببراءته كان المفروض نلطم يعنى؟".

وأردف تامر: "لو كان فيلمي لبطل آخر غيري لما تم الهجوم علي بهذا الشكل ولكنهم متغاظين مني شوية عشان كده هاجموني.. ولكن أنا منحتهم الفرصة على طبق من فضة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق