تصفية واعتقال عناصر من الشرطة الأفغانية يشتبه في دعمهم لمسلحي طالبان

الأحد، 28 فبراير 2016 02:07 م
تصفية واعتقال عناصر من الشرطة الأفغانية يشتبه في دعمهم لمسلحي طالبان

أعلن مسؤولون أفغان اليوم،الأحد، مقتل ضابط شرطة واعتقال 30 عنصر آخرين في عملية مشتركة بين القوات الأفغانية والقوات الأمريكية الموجودة بأفغانستان ضد عناصر من الشرطة يشتبه في تقديمهم العون ودعم مسلحي حركة طالبان في إقليم هلماند المحاصر.

وذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية أن تقارير تفيد بوقوع اشتباكات بين الشرطة والجنود ما يزيد من الاضطرابات في الإقليم الجنوبي، الذي ظل طويلا معقلا للتمرد المسلح، حيث تخلى الجيش عن العديد من قواعده.

وقال رئيس شرطة هلماند عبدالرحمن سارجانج: "إن الحادث وقع الجمعة الماضية في منطقة سانجين، التي كانت مسرحا لبعض الاشتباكات العنيفة، حيث اعتقلت قوات الجيش عناصر الشرطة واصطحبتهم إلى أحد مقرات الجيش في هلماند، ويجرى تحقيق معهم في الوقت الحالي".

وأضاف سارجانج أن القائم بأعمال رئيس شرطة سانجين ويُدعى محمد نابي، كان من بين من ألقت القوات القبض عليهم.

ولم يوضح سارجانج السبب وراء تلك العملية، لكن مسؤولا بارزا في الجيش الأفغاني بهلماند قال إن الجيش والمستشارين الأمريكيين اشتبهوا في توفير عناصر الشرطة الأسلحة والذخيرة لطالبان وأنهم كانوا يخططون للاستسلام في نهاية المطاف إلى المسلحين.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له الحديث عن العملية، "خلال إجراءنا لتحقيق، وجدنا بعض الأدلة أن عناصر الشرطة كانوا يساعدون طالبان، ما أثار المخاوف لدينا من احتمالية قيامهم بتسليم سانجين لمسلحي طالبان، وأجرينا عملية مشتركة مع الأمريكيين واعتقلنا جميع العناصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق