محافظ أسيوط: 297ر49 شخصا استفادوا من برامج "تكافل وكرامة"

السبت، 27 فبراير 2016 10:23 م
محافظ أسيوط: 297ر49 شخصا استفادوا من برامج "تكافل وكرامة"
محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي

أعلن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي ، أن عدد الأسر التي تقدمت للاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة" على مستوى المحافظة بلغ 114 ألفا و879 مواطنا خلال عام 2015 ، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الحالات المستفيدة فعليا 49 ألفا و297 حالة.

وقال المحافظ - فى تصريح اليوم "السبت" - إن الحكومة تضع في اعتباراتها كافة الحالات الانسانية وخاصة الأسر التي لا عائل لها والتي ليس لها أية مصادر دخل ، مضيفا أنه تم تنفيذ البرنامج بـ 10 مراكز ومنها (البداري – ساحل سليم – الغنايم – صدفا – أبوتيج – منفلوط - ديروط – مركز الفتح ومدينة أسيوط الجديدة – مركز أسيوط – أبنوب.

من جانبه .. أشار محمد فؤاد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية إلى أن محافظة أسيوط من أكثر المحافظات التي بها نسبة فقر مرتفعة وذلك طبقا لتقرير وزارة التضامن ، لافتا إلى أن الوزارة تسعى دائما للوصول إلى أكثر الفئات احتياجا وتقديم الدعم المالي لهم ، منوها إلى أن آليات البرنامج تعتمد علي مشاركة بعض الجهات الحكومية متمثلة في ( وزارة الداخلية – وزارة التربية والتعليم – وزارة الصحة - القومسيون الطبي – مكاتب البريد ) ومساهمة بعض الجهات الدولية في البرنامج وتضم ( البنك الدولي – اليونيسيف – البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة – هيئة تيرديزوم – برنامج الأغذية).

وأضاف أن البرنامج يتضمن مساعدة الفئات الفقيرة وكبار السن من 65 عامًا فأكثر أو من لديهم عجز كلى أو إعاقة حيث يتم تحديد الفئات المستحقة للدعم والحماية الاجتماعية طبقًا لمعايير الاستحقاق من عدمه ، ويحصل المستفيدون على مساعدة مالية من خلال الصرف الإلكترونى (الفيزا كارت) ، موضحا أنه من أهم شروط الالتحاق بالبرنامج ألا يكون أحد المتزوجين متعاقد ومؤمن عليه بأي عمل حكومي أو خاص ولا يعمل بالقطاع الحكومي وألا تمتلك الأسرة حيازة زراعية تزيد عن نصف فدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق