انطلاق نهائيات منافسات الرجال بمونديال الخماسي الحديث بالقاهرة

السبت، 27 فبراير 2016 10:08 م
انطلاق نهائيات منافسات الرجال بمونديال الخماسي الحديث بالقاهرة

انطلقت اليوم منافسات الدور النهائي من مسابقات الرجال لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث "المرحلة الأولى" المقامة على ملاعب استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير الجاري، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

ونجح الرباعي المصري "عمرو الجزيري - اسلام حامد - عمر الجزيري - ياسر حفني"، في التأهل للنهائيات رفقة 32 لاعبا، عقب خوض فعاليات الدور قبل النهائي أول أمس الأربعاء، على أن تختتم البطولة غدا الأحد بإقامة منافسات زوجي المختلط.

وكانت الألمانية "لينا تشوني بورن" قد توجت بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات السيدات عقب حصولها على مجموع نقاط 1353 نقطة ، كما حصلت مواطنتها "أنيكا شليو" على المركز الثاني والميدالية الفضية عقب حصولها على 1345 نقطة، فيما جاءت الفرنسية "أيلو دي كلوفيل" فى المركز الثالث برصيد 1338 نقطة.

وتعد البطولة أولى مراحل الست بطولات الكبرى في عالم اللعبة، التي تساعد اللاعبين على تحسين ترتيبهم العالمي قبل صدوره في أول يونيو المقبل، علما أن اتحاد اللعبة المصري يستهدف التأهل للأولمبياد البرازيل بـ4 لاعبين بواقع لاعبان ولاعبتين.

ونجحت مصر في حجز تذكرتي التأهل للأولمبياد المقبلة عن طريق التصفيات الأفريقية بصعود كلا من "إسلام حامد - هايدي عادل"، ويتبقى التأهل من التصنيف العالمي، حيث أن كل دولة من حقها التأهل للأولمبياد بـ4 لاعبين على الوجه الأقصى، وهو ما يسعى إليه اتحاد اللعبة برئاسة شريف العريان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق