ننشر آلية التربية والتعليم لسد عجز المدرسين بالمديريات

الجمعة، 26 فبراير 2016 03:14 م
ننشر آلية التربية والتعليم لسد عجز المدرسين بالمديريات
التربية والتعليم
ريم محمود

كشف مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ«صوت الأمة»، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم، أرسل منشورًا رسميًا الى مديرى المديريات التعليمية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية يطالبهم فيها بعمل تقارير حول نسب العجز فى المعلمين وفى أى تخصصات بالاضافة الى إعداد تقارير تتضمن الفراغات التى توجد فى المدارس لشغلها.

وكشف المصدر عن الآلية التى تتضمن سد عجز المعلمين، حيث تعمل الآليه على نقل المعلمين من الأماكن الممتلئة الى الأماكن الخالية مع وضع عدة إعتبارات مثل الاجتماعية والنفسية، حيث قال لهم الوزير نصا:«لايجب أن تبعدوا المعلم عن أولاده وأسرته فإذا تم نقله يتم نقله الى قرية فى نفس بلده ولا يخرج عن إطار بلدته أومدينته»، كاشفا المصدر أن العجز يوجد فى أكثر من 8 محافظات بعدد 5000 معلم وهذا يؤدى الى ضعف تخصصات المواد فيوجد بعض القرى لايوجد بها سوى مدرس لغة إنجليزية واحد فقط.

وفى ذلك السياق قال الدكتور الهلالى الشربينى لـ«صوت الأمة» أنه تم عمل حصر لأعداد المدرسين في المديريات التعليمية، وتبين أن الزيادة أكثر من العجز بـ 3 أو 4 أضعاف العدد، قائلا نصا:" قدنبهت على المديريات بمراعاة البعد الاجتماعى للمعلمين"،وأشارفى تصريحات خاصة أنمشكلة سوء توزيع المعلمين سوف نتخلص منها مع العام الدراسى القادم.

أماعن الفراغات قال الوزير أنه يوجد لدى المنظومة التعليمية فراغات كثيرة تصل الى 4 آلاف فراغ قائلًا: «لا يجب أن تكون هناك مدرسة بها كثافات مرتفعة، وبجانبها مدارس بها فصول مغلقة».

وقد وجه الوزير المديريات بعمل تقارير بالاماكن الفارغة بالمديريات لشغلها وتقليل الكثافة والبحث عن الأراضي التي تصلح لبناء مدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق