وزير الأوقاف من الإسماعيلية: قوافل دعوية لنشر الدين الصحيح

الجمعة، 26 فبراير 2016 12:04 م
وزير الأوقاف من الإسماعيلية: قوافل دعوية لنشر الدين الصحيح
قوافل دعوية
شيرين شلتوت

استقبل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، بمبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ووفد مرافق له من قيادات الوزارة لافتتاح مسجد أبوبكر الصديق احد اكبر مساجد المحافظة بعد ترميمه بتكلفة اجمالية بلغت مليون ونصف مليون جنيه على نفقة وزارة الاوقاف وتكريم 11 اداري بالمديرية بشهادات التقدير ومكافأة مالية بلغت 500 جنيه.

ووصل الوزير والوفد المرافق له الى مبنى ديوان عام المحافظة في تمام الساعة العاشرة صباحا و تم عقد مؤتمر موسع بقيادات اوقاف الإسماعيلية.

وخلال كلمته قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف انه تم الاتفاق على نقاط كثيرة مع قيادات الاوقاف بالمحافظة سيتم تفعيلها مشيدا بالجهد الكبير الذي ظهر في هذه الفترة في التوعية و التفريق بين العالم المتخصص وغير المتخصص في الدعوة الاسلامية و التوعية الصحيحة بالدين حتى لا يتخطفها اهل الباطل واصحاب الاهواء.

وأكد على تفعيل القوافل الدعوية كل اسبوع في ادارة من الادارات و دروس الثلاثاء للوصول الى المناطق الشعبية و الشبابية و التجمعات العمالية و القرى مع احياء الامسيات الدينية التي تضم قارئا متميزا ومبتهلا واثنين على الاقل من علماء الاوقاف والتي ستترك لمدير المديرية مع قيادات الدعوة تحديد الموضوع في كل منطقة حسب طبيعتها.

واضاف انه تم الاتفاق على تفعيل الكتاتيب ومكاتب تحفيظ القران من خلال محفظ يعرف القران بعد ملاحظة ان بعد الجماعات تتخذ من الكتاتبت وحضانات الاطفال والتي تم افتتاح 10 منها في محافظة الإسماعيلية بعد اجراء مسابقة للمحفظين وارسال نتائجها للوزارة، والتى تهدف لتوفير مكان متميز لابناءنا مع محفظ مثقف و متعلم ليس له هدف الا تحفيظ القران مع التربية الاخلاقية و بعض القيم الانسانية والوطنية بعد ملاحظة ان بعض الجماعات تتخذ من اماكن تحفيظ القران والحضانات وسيلة لتربية النشء على افكار معينة مبكرا ووجدنا بالتنسيق مع المحافظين رسالة الى اى انسان يمتلك مكتب لتحفيظ القران بوضع اساسيين وهما الشرط الاول الا يكون للمحفظ اى انتماء لاي جماعات او ينتمي لاي كيانات مصنفة على انها محظورة والشرط الثاني يتمثل في الا يكون المحفظ غير حافظ للقران، لافتا الى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير اعانات ثابتة لجميع الطلاب الفقراء الملتحقين بالكتاتيب ومساعدتعم بناء على توجيهات من الرئيس شخصيا.

وتابع أنه بالتعاون مع دار الافتاء سيتم تنظيم دورات مكثفة لائمة محافظة الإسماعيلية وبورسعيد و السويس لمدة اسبوع كاحد البرامج التدريبية.وسيتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

وعن مكبرات الصوت أكد أنها متقتصرة على خطبة الجمعة، والاذان مناشدا التنفيذيين، والقيادات بنتفيذ ذلك جيدا، موضحًا أن المسجد للعبادة فقط و عدم ادخال المسجد من يعرف ومن لا يعرف ولا يجوز ايواء اى شخص على الاطلاق بالمسجد لان المساجد لها قدسيتها خصوصا وان السكن الاداري مخصص للعامل او الامام ولا يجوز إدخال أى شخص اخر بها.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم 11 اداري من اداريي مديرية اوقاف الإسماعيلية واهدى اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية درع المحافظة لوزير الاوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق