ضبط أسلحة نارية وتشكيل عصابي بعدة محافظات

الخميس، 25 فبراير 2016 08:34 م
ضبط أسلحة نارية وتشكيل عصابي بعدة محافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، من ضبط عدد من حائزي الأسلحة النارية والمدانين من خلال حملات أمنية في عدد من المحافظات.

وواصلت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، اليوم الخميس، حملاتها الأمنية علي مختلف مراكز المحافظة، لضبط حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار المواد المخدرة.

وقال مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان أن الحملة أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية، حيث تم ضبط كلا من حسن ع. 53 عاما وبحوزته بندقية خرطوش وحمدي م. 37 عاما وبحوزته بندقية خرطوش، وعبيد ش. 27 عاما وبحوزته بندقية آلية، وعليوة ر. مسجل شقي خطر فئة (أ) ومطلوب في عدد من القضايا وبحوزته فرد روسي محلى الصنع، وخالد ر. 35 عاما ميكانيكي وبحوزته بندقية خرطوش، ومحمد م. 35 عاما وبحوزته طبنجة معدله 9 مم، ومحمد خ. 22 عاما وبحوزته فرد خرطوش، وأسامة م. 35 عاما وبحوزته بندقية خرطوش بروحين.

وفيما يتعلق بالمخدرات، أضاف حسان أنه تم ضبط كلا من محمود. أ وبحوزته قطعة متوسطة الحجم من مادة الأفيون المخدر، زنت 30 جرام، ومصطفى س. 40 عاما وبحوزته 300 قرص من عقار التامول المخدر ومبالغ مالية وهواتف محمولة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الفيوم، صرح المحافظ وائل مكرم أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة سنورس تمكنت من إزالة 25 حالة تعد على مساحة 20 قيراطا من الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكانت الأجهزة التنفيذية بسنورس تمكنت خلال الشهر الماضي من إزالة 145 حالة تعد بمساحة إجمالية بلغت 23 فدانا و30 قيراطا.

وأضاف مكرم أن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، لمنع أعمال البناء سواء بالتشوين أو التبوير للأراضي الزراعية، وسيتم معاقبة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبي واقعة مقتل الخفير النظامي عشراوي ك. والمواطن مصطفى ع. حال تصديهما لعناصر تشكيل عصابي، أثناء محاولتهم سرقة إحدى المقابر الأثرية بمركز ملوي.

كان مدير أمن المنيا اللواء رضا طبلية شكل فريق بحث، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وضبط 6 منهم وهم جرجس ر. 28 سنة عامل، ومجدى ك. 28 سنة عامل، وشنودة ح. 30 سنة سائق، وكيرلس أ. 43 سنة بائع، ورماح م. 31 سنة عامل وميلاد ف. 33 سنة عامل.

وأكدت التحريات قيام أحد المتهمين الهاربين "تم تحديده وجار ضبطه" بإيهام الآخرين بوجود إحدى المقابر الأثرية تحتوى على قطع أثرية نادرة، واستعان بهم لسرقتها، ولدى وصولهم لمكان الحادث شعر بهم المجنى عليهما، فقاموا بإطلاق أعيرة نارية من أسلحتهم فبادرهم الجناة بإطلاق الأعيرة، ما أدي إلى مقتلهما، ولاذ الجناة بالفرار بالمنطقة الصحراوية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها وتم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع آخرين "تم تحديدهم وجارى العمل على ضبطهم"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرض المتهمين على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

وفي القليوبية، نجحت أجهزة الأمن في كشف غموض قيام مجهولين بالسطو المسلح على سيارة شركة لنقل الأموال وسرقة 250 ألف دولار على الطريق السريع ببنها، حيث تبين أن وراء إرتكاب الحادث حارس أمن بالشركة وأخرين، وتم ضبط إثنين من المتهمين في الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى المقدم صلاح عبد الفتاح رئيس مباحث مركز بنها بلاغا من سائق ومندوب شركة نقل أموال قالا إنهما حال توجههما لفرع الشركة بمدينة الزقازيق وقبل كمين شبلنجه في دائرة المركز، مستقلين السيارة، فوجئوا بسيارة ملاكي اصطدمت بسيارتهما وترجل منها خمسة أشخاص مجهولين افتعلوا مشادة معهما، وقام أحدهم بالاستيلاء علي حقيبة بداخلها مبلغ مائتان وخمسون ألف دولار كانت ضمن 4 حقائب وفروا هاربين.

تم إخطار اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات حول المبلغان والوقوف علي سلوكياتهما وظروفهما الاجتماعية بمحيط السكن والعمل، تمكن فريق البحث التوصل إلى أن مرتكبي الواقعة حارس أمن بشركة حراسة و5 آخرين بشركة تحويل أموال، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبحوزته مبلغ مالي قدره 5 ألاف دولار والمتهم الرابع وبحوزته مبلغ مالي قدره 42.600 ألف دولار و19.129 ألف جنيه مصري، حيث اعترفا باشتراكهما مع المتهمين الهاربين في ارتكاب الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق