المغازي: سعر القمح مثل العام الماضي لتشجيع المزارعين

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 03:01 م
المغازي: سعر القمح مثل العام الماضي لتشجيع المزارعين

قال الدكتور حسام المغازي وزير الزراعة المؤقت، في مؤتمر صحفي عُقد منذ قليل، بمقر الوزارة انه عقب تكليفه بحقيبة الزراعة لحين تعيين احد الوزراء وتكليفه بوزارة الزراعة تم فورا البحث وتحديد وقت للاجتماع بالمسؤولين بالوزارة لمتابعة العمل والحرص على عدم تأثر المواطنين بهذا التغيير وتعطل العمل، مشيرا إلى انه تم تحديد سعر القمح لهذا العام بأن لن يقل عن العام الماضي لتشجيع المزارعين علي زراعة القمح.

كما سيتم تحديد سعر القطن والذرة مع الوزارات الأخرى وتحديد اسعار اللحوم والاسماك ، وتم تحديد 10 آلاف فدان في الفرافرة ضمن مشروع المليون فدان وبدأ بالفعل الزراعة بها بعباد الشمس والذرة البيضاء على 10 كيبوات.

وأضاف المنغازي، أنه تم تجهيز مزرعة سمكية بمنطقة جبل الحلال في سيناء وسيتم افتتاح المزرعة قريبًا، موضحًا انه سيتم جني القطن غدًا من محافظة الفيوم وذلك ضمن احتفالية مصر بيوم الفلاح المصري، كما سيتم عدة زيارات أخرى ضمن الجولة الخاصة بوزارتي الموارد المائية والري والزراعة.

وأكد المغازي خلال المؤتمر علي ان وزارتي الزراعة والري وثيقة وهناك تعاون مشترك دائم بين الوزارتين. مشيرًا ان هناك الكثير من الشرفاء داخل الوزارة بالرغم من الحدث العارض والذي مازال رهن التحقيقات الذي لا يجب التعرض له، مضيفًا الى ان الشرفاء في كل مكان في مصر وفي هذه المؤسسة تحديدًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الزمالك: لم نتلق أي خطاب بخصوص القيد

الزمالك: لم نتلق أي خطاب بخصوص القيد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 12:05 ص