ضبط مرتكبي واقعة استشهاد خفير نظامي من شرطة السياحة والآثار بالمنيا

الخميس، 25 فبراير 2016 02:47 م
ضبط مرتكبي واقعة استشهاد خفير نظامي من شرطة السياحة والآثار بالمنيا
شرطة السياحة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، في أقل من 24 ساعة، من تحديد وضبط مرتكبي واقعة استشهاد خفير نظامي من قوة قسم شرطة السياحة والآثار، حال تصديه لعناصر تشكيل عصابي أثناء محاولتهم سرقة إحدى المقابر الآثرية بملوى.

وكان وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، قد وجه بتشكيل فريق بحث موسع، لتحديد وضبط مرتكبي واقعة استشهاد الخفير النظامي عشراوي كامل جاد، من قوة قسم شرطة السياحة والآثار، ووفاة المواطن مصطفى على أحمد "مراقب أمن بهيئة الآثار"، متأثرين بإصابتهما بطلقات نارية، إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاههما، حال مرورهما برفقة خفيرين نظاميين، لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة الآثرية بدير البرشا دائرة مركز شرطة ملوى.

وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من المدعو جرجس ر.ف (28سنة عامل)، والمدعو مجدي ك.ف (28سنة عامل)، والمدعو شنودة ح.ل (30سنة سائق)، والمدعو كيرلس أ.ح (43سنة بائع)، والمدعو رماح م.ن (31سنة عامل) والمدعو ميلاد ف.ح (33سنة عامل)، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة ملوى.

وأكدت التحريات قيام أحد المتهمين الهاربين ( تم تحديده وجاري ضبطه)، بإيهام الآخرين بوجود إحدى المقابر الأثرية، تحتوي على قطع أثرية نادرة، وقام بالاستعانة بهم لسرقتها، ولدى وصولهم لمكان الحادث، شعر بهم المجنى عليهم، فقاموا بإطلاق أعيرة نارية من أسلحتهم، فبادرهم الجناة بإطلاق الأعيرة، وأحدثوا إصابتهم التي أدت لاستشهاد الخفير النظامي ووفاة المواطن، ولاذوا بالفرار بالمنطقة الصحراوية.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها والمحتمل اختبائهم بها بعدة حملات أسفرت عن ضبطهم، وبحوزة الأول بندقية آلية عيار 7,62×39مم وخزينتين خاصتين بذات السلاح بداخلهما 40 طلقة من ذات العيار، وبحوزة الثاني بندقية آلية عيار 7,62×39مم وبخزينتها 15 طلقة نارية من ذات العيار.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع آخرين ( تم تحديدهم وجاري العمل على ضبطهم)، وأضاف الأول والثانى بالاشتراك مع أحد الهاربين في إطلاق الأعيرة النارية التي أدت إلى مقتل المجني عليهما، وأن الأسلحة المضبوطة هي المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الهاربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق