«النقل» تتعاقد مع شركة أجنبية لإدارة السكك الحديدية

الأربعاء، 24 فبراير 2016 05:02 م
«النقل» تتعاقد مع شركة أجنبية لإدارة السكك الحديدية
السكك الحديدية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل أحمد إبراهيم، إن الوزير الدكتور سعد الجيوشي لم يتراجع عن التعاقد مع شركة أجنبية لإدارة السكك الحديدية.

واضاف إبراهيم، في تصريح اليوم، أن اللجنة المشكلة لوضع كراسة الشروط والمواصفات الواجب توافرها في المكتب الاستشاري الذي سيتم التعاقد معه، اجتمعت هذا الأسبوع مرتين، وستواصل اجتماعاتها الأسبوع القادم بحضور ممثلي وزارة التعاون الدولي.
وأكد أن وزير النقل لا يتراجع عن قرار يصدره لصالح العام، وقال "ليس هكذا تدار شؤون الدولة بضغط من المواقع الإلكترونية التي تنشر أخبارا غير صحيحة".

وأوضح أن الوزير قد أصدر قرارات أهم وأخطر من ذلك، ولم يتراجع عنها تحت أي ضغوط من أي جهة، فمصلحة البلد هي الحاكمة لقراراته وليست المصلحة الشخصية.

وحول التعاقد مع بيت الخبرة الأجنبي لإدارة السكة الحديد، أشار المتحدث إلى أن لجنة الخبراء المصريين التي تعيد هيكلة وزارة النقل وتضع لها رؤيتها الاقتصادية الجديدة هي التي أوصت بالاستعانة بالخبرة الأجنبية، ليس فقط في إدارة السكة الحديد بل في الموانئ والنقل النهري، معتبرا أن هذا الإجراء ليس بدعة بل سبق واستعانت مصر بشركة ألمانية في إدارة المطارات وحاليا في قطاع البترول.

وقال: إن "بيت الخبرة الأجنبي قد يكون شركة وقد يكون مكتبا استشاريا، وفقا لما ستحدده كراسة الشروط بما يتوافق مع الظروف المصرية، ولن يكون هناك خلاف على المسمى، فالمهم هو تحقيق الهدف منه وهو النهوض بمرفق السكة الحديد، والمساعدة في التشغيل وتدريب الكوادر لمواصلة تحمل القيادة والمسؤولية في المستقبل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق