وزير الشباب :تخصيص 140 ألف وحدة سكنية للشباب

الأربعاء، 24 فبراير 2016 02:26 م
وزير الشباب :تخصيص 140 ألف وحدة سكنية للشباب
المهندس خالد عبدالعزيز

ألقى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب الرياضة كلمته التي أكد فيها أن الوزارة حريصة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بكل مايخص الشباب في هذا العام.

وأوضح عبدالعزيز أنه تم تخصيص للشباب 140 ألف وحدة سكنية، ثم تم زيادتهم بعد ذلك، ومشروع 5ر1 مليون فدان، وبرنامج التأهيل الرئاسي، وبنك المعرفة، مشيرا إلى أنه كان يوجد بعض التكليفات المحددة لوزارة الشباب والرياضة وبعض الجهات المعنية في الدولة والمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية تخص أولا منتدى للحوار الوطني للشباب، والاهتمام بالأمور الثقافية والفنية والأدبية.

وتابع وزير الشاب والرياضة، أن منتدى الحوار للشباب الوطني سيبدأ من اليوم وحتى شهر سبتمبر، وسيكون على مستوى مصر كلها، وسيتم العرض على الشباب نتائج هذه الاستطلاعات التى عرضت على كثير من الشباب، وسيتم الحديث على مستوى كل محافظة، ثم على 271 منطقة فرعية وهى مديريات الشباب والرياضة الموجودة في محافظات الجمهورية بالكامل، ثم تجميع الأراء كل شهر، ثم يتم الانتهاء في النصف الثاني من شهر أغسطس والقيام بمؤتمر عام أخر لتحديد الاولويات والأهداف وكل الامور التى سيتم طرحها في شهر سبتمبر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بشرم الشيخ.

وحول المفهوم الدقيق لموضوع تمكين الشباب، قال وزير الشاب والرياضة إذا كان الشاب مؤهلا لتولي منصب معين فلا يمنع صغر السن من تولي هذا المنصب، مشيرا إلى أنه لأول مرة تمكن الرئاسة والمجالس التابعة لها الشباب من برنامج التاهيل للرئاسى، منوها بأنه يشعر الشباب باهتمام الدولة بهم.

وحول مشاركة الشباب في السياسية، قال خالد عبدالعزيز إنه في بداية 2017 من المحتمل البدء في انتخابات المحليات، مشيرا إلى أنه طبقا للدستور يوجد 25% من مقاعد المحليات للشباب و25% للمرأة، أى ما يقرب من 54 ألف مقعد منهم 13 ألف مقعد للشباب ومثلهم للمرأة أو أكثر.

وحول الاهتمام بمجالي الثقافة والفن، قال المهندس خالد عبدالعزيز، إن الرئيس السيسي في 9 يناير تحدث عن التعامل مع المجلس الاعلي للجامعات ومع وزارة التعليم العالي، وتوجد مسابقات فنية أدبية موسيقية على أعلي مستوى، مشيرا إلى أن الرئيس نوه ، أيضا، بكيفية استخدام ما تم تطويره من مراكز الشباب في التعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي في استخدام هذا التطوير في استكمال هذه المشروعات.

وأشار إلى وجود مسابقة ثقافية كبيرة يشارك فيها 7 ألاف طالب من 61 جامعة ومعهد علمي في 21 مجالا، مشيرا إلى أن الجوائز المادية تصل من 50 إلى 100 ألف جنيه للطالب الواحد، منوها بوجود مواهب فنية رائعة تحتاج رعاياتها بالعلم والدراسة.

وفي ختام كلمته، قال وزير الشباب والرياضة إن الجزء الأخير المطلوب من الوزارة هو عمل دوري للمدارس ثم للجامعات مع وزارة التعليم العالي، وبدأنا في بعض الأمور، مشيرا إلى أن تكلفتها عالية تقدر بنحو 70 إلى 80 مليون جنيه، ولا توجد مشكلة مالية، وإنما القيام بها في شهر مارس ومنتصف أبريل لايكفي نظرا لأنه بعد 45 يوما ينتهي العام الدراسي الثاني ويتم الاستعداد للامتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق