رئيس مجلس النواب اللبناني يشكر السعودية على دعمها المتواصل لبلاده

الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:47 ص
رئيس مجلس النواب اللبناني يشكر السعودية على دعمها المتواصل لبلاده
مجلس النواب

وجه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل للبنان.

وقال بري - في كلمة له أمس ألقاها أمام لجنة الشئون الخارجية للبرلمان الأوروبي في بروكسل نقلتها صحيفة المستقبل اللبنانية - " هناك حاجة إلى تعزيز دور الجيش والقوى الأمنية، ولا أعتقد أن السعودية ستبقى على قرارها الأخير" بوقف الهبة التي كانت مقررة لتسليح القوى العسكرية، والأمنية اللبنانية".

وأضاف " السعودية دولة عربية ونحن أيضاً دولة عربية وليس هناك من مصلحة على الإطلاق في أن يكون هناك خلاف بين لبنان وأي دولة عربية".

وفي إشارة إلى التوتر في العلاقة مع المملكة على خلفية خروج وزير الخارجية اللبناني عن الإجماع العربي بشأن إدانة الاعتداء على السفارة السعودية في إيران..قال" لقد جرت معالجة الأمر في الحكومة وخرجنا بصيغة واحدة لتلافي أي خلاف مع أي بلد عربي، فنحن بلد عربي ونؤكد هذا الموضوع".

وأكدت مصادر حكومية لصحيفة "المستقبل" أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام باشر بإجراء سلسلة اتصالات عربية تمهيدية لتعبيد الطريق أمام القيام في مرحلة لاحقة بجولة خليجية تبدأ من المملكة العربية السعودية وتشمل عدداً من دول مجلس التعاون الخليجي لتذليل الشوائب التي خلفها موقف وزارة الخارجية في مؤتمري جامعة الدول العربية في القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي في جدة.

وقالت المصادر إنّ السفير السعودي علي عواض عسيري سيزور مقر الحكومة اليوم بناء على طلب سلام للتشاور معه في المستجدات، ولنقل رسالة من رئيس الحكومة تعبر عن رغبته بالتواصل مع القيادة السعودية تمهيدا لزيارة المملكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق