كوريا الجنوبية : سول وواشنطن تصران على موقفهما الثابت بنزع السلاح النووي

الإثنين، 22 فبراير 2016 11:18 ص
كوريا الجنوبية : سول وواشنطن تصران على موقفهما الثابت بنزع السلاح النووي

أوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن الحكومتين الكورية الجنوبية والأمريكية تصران على موقفهما الثابت من وضع نزع السلاح النووي لدى كوريا الشمالية في مقدمة الأولويات لأي حوار معها، وذلك في معرض التعقيب على تقرير يشير إلى أن كوريا الشمالية والولايات المتحدة تبادلتا رسائل بشكل غير رسمي لبحث التوصل إلى معاهدة سلام.
وقال مسؤول في الوزارة إن الجانبين الكوري الجنوبي والأمريكي يعالجان القضية النووية الكورية الشمالية بحزم وبشكل عاجل ومن خلال مؤتمر قمة ومكالمات هاتفية بين الجانبين.
وأضاف - حسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - " إن واشنطن تصر على موقفها السابق بشأن معاهدة السلام، مؤكدا على أن البلدين يقومان بالتشاور والتعاون اللصيق بشأن جميع المسائل المتعلقة بالقضية النووية الكورية الشمالية.
وتابع قائلا " إن البلدين يشاركان في جهود المجتمع الدولي الدبلوماسية لفرض القيود والضغوط بصورة شاملة ضد إجراء بيونج يانج لتجربتها النووية الرابعة وإطلاقها لصاروخ بعيد المدى، بما فيها العقوبات القوية والفعالة لمجلس الأمن الدولي ضد بيونج يانج".
وأفاد مصدر دبلوماسي في واشنطن أمس الأحد (بالتوقيت الأمريكي) لوكالة يونهاب بأن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تبادلتا عبر قناة دبلوماسية غير رسمية وجهات نظرهما إزاء بحث معاهدة السلام التي اقترحها الجانب الشمالي نهاية العام الماضي.
وقال المصدر إن الجانب الأمريكي أعرب عن موقفه من أن بحث معاهدة السلام لابد أن يأتي دائما بعد التشاور حول نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، إلا أن الجانب الشمالي رفض ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق