«القلعة»: الحكومة نفذت إصلاحات اقتصادية لدعم الاستثمار

الأحد، 21 فبراير 2016 05:31 م
«القلعة»: الحكومة نفذت إصلاحات اقتصادية لدعم الاستثمار
هشام الخازندار

أكد هشام الخازندار الشريك والعضو المنتدب لمجموعة القلعة القابضة المصرية، أن الحكومة المصرية على مدار العام ونصف الماضيين خطت خطوات مهمة في دعم مناخ الاستثمار من خلال تطبيق إصلاحات اقتصادية جريئة، خاصة في قطاع الطاقة.

وأضاف الخازندار، في تصريحات لوكالة انباء الشرق الأوسط على هامش منتدى التجارة الاستثمار في افريقيا بشرم الشيخ- "قوبلت هذه القرارات والاصلاحات باهتمام كبير من المستثمرين المحليين والعرب والاجانب للاستثمار مصر وخلق المزيد من فرص العمل ما يسهم في تنمية الاقتصاد وخفض معدلات البطالة.

ونبه الخازندار الى أن الحضور الواسع من مؤسسات مالية كبرى لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي كان ترجمة حقيقية لاهتمام هذه المؤسسات بالاستثمار في مصر واغتنام الفرص داخله.

ورأى ان التحدي الذي يواجه الحكومة الآن هو تفعيل هذا الاهتمام من المستثمرين على ارض الواقع، مشددا على أن من التحديات الكبرى أيضا ذلك المرتبط بالبيروقراطية.

وتابع:«لدينا مؤسسات خليجية مهتمة بمصر ولابد من بذل مجهود اكبر للتحرك في الإصلاحات الإدارية المطلوبة لتيسير العمل على هؤلاء المستثمرين ولا نصعب عليهم إقامة المشروعات».

وعن خطط الشركة قال الخازندار،قمنا على مدار العامين الماضيين بالتركيز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية مضيفا "بدلا من أن يكون لدينا مساهمات فى عدد واسع من القطاعات ركزنا على قطاعات معينه وتخارجنا من قطاعات أخرى "

وأضاف نشارك حاليا في أهم مشروع للطاقة بمصر يقدمه القطاع الخاص وهو " الشركة المصرية للتكثيف" والذي يبلغ حجم استثماراته 30 مليار جنيه لبناء اكبر معامل تكرير في مصر لخفض ورادات مصر وانتاجه محليا ما يخفف الغط على النقد الأجنبي.

وأوضح أن هذا المشروع تم انجار 80 في المائة من منشآته ورفعنا حصتنا من 10 الى 20 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق