بالصور.. محافظ أسوان يتفقد استعدادات احتفال تعامد الشمس

الأحد، 21 فبراير 2016 05:00 م
بالصور.. محافظ أسوان يتفقد استعدادات احتفال تعامد الشمس
وفاء عبدالرازق

تتجه أنظار العالم إلى مدينة أبو سمبل السياحية لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى غدًا الإثنين 22 فبراير 2016، حيث سيقام العديد من الفعاليات بمدينة أبو سمبل للإحتفال بهذا الحدث العالمى الفكلى الفريد والذي سيتم تغطيته إعلاميًا من خلال وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والعالمية.

وإستعدادًا لهذه الفاعليات لإنجاحها وإخراجها بالشكل اللائق وعقب وصوله لمدينة أبو سمبل مباشرة عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إجتماعًا موسعًا مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حيث قرر المحافظ منع دخول أى سيارات أو مركبات لساحة معبدى رمسيس سواء للشخصيات الهامة أو الضيوف، وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة بين الجميع، مع مساهمة ذلك فى الحفاظ على المعبد والآثار الخالدة من أى تأثير سلبى عليها.

مطالبًا بحسن معاملة الزائرين والسائحين وضيوف المهرجان، مع تطبيق الإجراءات الأمنية بشكل حازم وبدون أى إستثناءات أو مجاملات.

وأكد محافظ أسوان على أهمية تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات وحسن التنظيم دون أى تكدس أو تزاحم فى عملية الدخول والخروج للمعبد.

فيما قام اللواء مجدى حجازى بجولة تفقدية لمسار دخول وخروج الزائرين بمعبدى رمسيس الثانى لتلافى أى ملاحظات قبل إنطلاق الإحتفالات.

كما تفقد حجازي المواقع الثقافية والأثرية والتراثية التى ستشهد الفعاليات للإطمئنان على جاهزيتها لإحتضان المهرجان حيث شملت الجولة تفقد متحف الآثار ومعرضى الفنون التشكيلية و«سيدات أثرن فى تاريخ مصر»، والخيمية التراثية، علاوة على موقع إقامة الحفل الفنى بمنطقة السوق بمدينة أبو سمبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق