«بيتك بإيدك» تتطلع للفوز بمليون ريال سعودي

الأحد، 21 فبراير 2016 04:05 م
«بيتك بإيدك» تتطلع للفوز بمليون ريال سعودي
الإعلامى «أحمد الشقيرى

نجحت مبادرة «بيتك بإيدك» فى اللحاق بمسابقة «قمرة» وهى مسابقة ضمن برنامج يقدمه الإعلامى «أحمد الشقيرى» وجائزتها الأولى مليون ريال، ويذاع خلال شهر رمضان القادم، وبحسب «الشقيري» فإن المشاركات لا يجب أن تتعدى ثلاث دقائق فيديو وينبغي أن تكون ممتعة، وهادفة.

وتتضمن مشاركة مبادرة بيتك بإيدك نجاحها حتى الآن فى البدء بـ 13مشروعا وإنضمام أكثر من 13300 شاب للمشاركة فيها من مختلف فئات المجتمع.

وأطلق عدد من المطورين العقاريين مؤخرا مبادرة بعنوان "بيتك بإيدك" في محاولة لوقف التزايد المستمر في أسعار الشقق والعقارات وتوفيرها بأسعار رمزية للشباب، وخاصة المقبلين على الزواج وبمساحات أدمية تحتوي على كافة المرافق.

ونجحت المبادرة فى فرض نفسها كمشروع شبابى مصرى، ابتكر بديلا لحل أزمة الإسكان خاصة مع انضمام الآلاف للمبادرة وانتقالها من مرحلة الفكرة والأمانى الطيبة إلى التطبيق وكسر حاجز الغلاء والإستغلال.

وقال محمود عبد الشافى مطور عقاري ومؤسس المبادرة، إن المبادرة ستوفر أموالا كثيرة للشباب، بدلًا من الإعتماد بشكل كلي على المستثمرين والسماسرة عن طريق تجميع نحو 20 شخصًا في مستوى إجتماعي متوسط، لديهم رغبة في الحصول على منزل والعيش معا، ويتم معهم تحديد مبلغ من المال ليتم دفعه بشكل مبدئي ثم البحث عن قطعة أرض مناسبة لبناء البيت وتقديم الإستشارات اللازمة.

وأشار إلى أنه قام بإطلاق موقع باسم المبادرة على الإنترنت، يمكن من خلاله تلقى طلبات الناس في المشاركة بـ "بيتك بإيدك" من كافة المحافظات، لجمع الأشخاص المتواجدين في نفس المنطقة، وعمل دراسة للأمر وطرحها عليهم للبدء في تنفيذ الفكرة وسجل أكتر من 10 ألاف شخص في الموقع"، فضلًا عن وجود صفحة بإسم المبادرة على مواقع التواصل الإجتماعي بها فيديوهات لشرح الفكرة بشكل مبسط وأيضا للإجابة على أسئلة المشاركين فى المبادرة.

وأكد أن المبادرة نجحت فى تدشين مشروعين جديدين أحدهما بالغردقة والآخر فى أكتوبر، كما تجرى المفاوضات لتدشين مشروع آخر بالهرم.

وأشار إلى أنه فى محافظة أسيوط، والتى سجلت فيها العقارات أسعارا خيالية استطاعت المبادرة عن تمكين بعض أهالي أسيوط من الحصول على شقق سكنية بأقل من ثمنها السوقى بأكثر من 100 %، كما دخل مشروع جديد للمبادرة حيز التنفيذ، حيث يحصل المساهم فيه على شقة بسعر 800 جنية للمتر بدلا من 2800 جنية للمتر فى نفس المنطقة يتم التقسيط فى دفع ثمنها على ثلاث سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق