«البيئة»:خطة عمل للشركات العاملة فى خليج السويس لمنع حوادث التسرب الزيتى

السبت، 20 فبراير 2016 03:59 م
«البيئة»:خطة عمل للشركات العاملة فى خليج السويس لمنع حوادث التسرب الزيتى
الدكتورة كوثر حفنى

اعلنت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة انه سيتم وضع إطار عام للشركات العاملة فى خليج السويس لسرعة الاستجابة والتعامل مع حوادث التسرب الزيتى فى خليج السويس.

وقالت ، فى تصريحات لها ، إنه سيتم استمرار اعمال التنظيف اليدوية لإزالة التلوث الزيتى بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر..مشيرة إلى أن تنظيف الشاطىء سوف يأخذ وقتا طويلا لأنه ممنوع إدخال اى ماكينات ويجب أن يتم التنظيف يدويا حفاظا على الشاطىء.

وكشفت المسئولة عن القيام بطلعة جوية لعمل مسح للمنطقة للتاكد من خلو البحر من أى ملوثات بمشاركة ممثلين من ادارة الازمات والكوارث بجهاز شئون البيئة ، وأضافت " إنه تجر متابعة عينات التلوث الموجودة بالشاطئ التى تم ارسالها إلى فرع السويس لتحليلها ومقارنتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة حتى يمكن التعرف على مصدر التلوث بواسطه تحليل "بصمة الزيت " لإتخاذ الإجراءات القانونية حياله".

وأشارت الدكتورة كوثر حنفى إلى أنه يتم حاليا التخلص الامن من الرمال الزيتية عن طريق شركة متخصصة فى هذا المجال ولديها موافقات من جهاز شئون البيئة للتعامل مع هذه المخلفات وجارى تنفيذ أعمال التنظيف وفقا للخطة الموضوعة من قبل وزارة البيئة ويتم متابعتها باستمرار من قبل فرع جهاز شئون البيئة بالغردقة.

كما أشارت لى أنه تم عقد اجتماع مع اللجنة الجغرافية لخليج السويس للأزمات والكوارث ولجنة من فرع الغردقة والهيئة العامة للبترول وشركة السويس للبترول وتم الاتفاق على خطة عمل تنظيف الشاطىء وفقا للمعايير البيئية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق