الجيزة تبدأ غدا الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال لمدة 4 أيام

السبت، 20 فبراير 2016 03:40 م
الجيزة تبدأ غدا الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال لمدة 4 أيام
صورة ارشيفية

تبدأ محافظة الجيزة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال غدا الأحد ولمدة أربعة أيام وتشمل تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات مجاناً فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالى ، لبحث استعدادات مديرية الصحة للحملة بحضور وكيل وزارة الصحة ، محمد عزمى.

وأكد المحافظ أن عدد الأطفال المستهدفين يصل إلى مليون 656 ألفا 224 طفلا ، وأن التطعيم سوف يتم من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية ، كما سيتم التطعيم من منزل لمنزل وسوف يتم المرور على المدارس والحضانات بواسطة فرق مشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم وأيضا من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والاسواق وأماكن التجمعات البشرية ...وتبدأ مواعيد التطعيم من الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء .

وأوضح مدير مديرية الصحة، محمد عزمى ، أن عدد فرق التطعيم يبلغ 4130 فريقا ما بين ثابت ومتحرك منهم 225 فريقا ثابتا، كما تم توفير الطعوم اللازمة لتطعيم العدد المستهدف من الأطفال وعددها 100500 زجاجة طعم .

وأكد عزمى أن هناك فرقا خاصة تجوب الشوارع فى المدن والمنازل فى المناطق الريفية ويشرف على هذه الفرق عدد 421 مشرفا من كافة المستويات بالوحدة والإدارة والمديرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق