بالصور.. مسيره حاشده لطلاب المعهد الفنى الصحى بطنطا

السبت، 20 فبراير 2016 12:31 م
بالصور.. مسيره حاشده لطلاب المعهد الفنى الصحى بطنطا

شهدت شوارع طه الحكيم والبحر ومن مقر المعهد الفنى الصحى وحتى مبنى ديوان محافظة الغربية، مسيره حاشده تضم أكثر من 500 طالب وطالبه يهتفون باوزير قول الحق قرارك ظالم ولا لا ؟ حتى استقروا فى اعتصام مفتوح امام المحافظه للمطالبه بمقابلة المحافظ اللواء أحمد صقر.

وذلك للتنديد بقرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحه رقم 820 بالغاء جميع الاقسام بالمعهد ومعتبرين هذا القرار غير مفهوم ويضر بمصالحهم ويعوق التحاقهم بكلية التمريض.

ورفض الطلاب حضور المحاضرات أو مواصلة اليوم الدراسى كما قاموا بتردديد هتافات معادية لنقابة التمريض ووزارة الصحة

وطالب المتظاهرون بضرورة إتاحة الالتحاق بكليات التمريض على مستوى الجمهورية على أساس مكتب التنسيق فقط والغاء اختبارات القدرات لما بها من تعجيز بالنسبة للطلبة كما شددوا على الإستمرار فى التظاهر وعدم حضور المحاضرات أو ممارسة أى نشاط دراسى لحين الغاء القرار الذى يحطم أحلامهم.

وأكدوا أنهم من أوائل الطلبة والتحاقهم بالتمريض كان بمجموع تعدت نسبته 96% ويقومون بدراسة مستويات لغة، موضحين أن اختبارات القدرات تم اصطناعها لاختيار نسبة 20% فقط على أساس الوساطة والمحسوبيات دون باقى الطلبة رغم تفوقهم.

ومازالت الوقفه مستمره فى حراسة الشرطه وبدون تجاوزات او قطع طريق فى انتظار ماسوف تسفر عنه جهود المحافظ واتصالاته مع وزير الصحه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق