5 أسباب تدعو السيسي للإطاحة بحكومة إسماعيل.. القمح المسرطن يكشف فساد التموين والزراعة.. القطارات تعيد سيناريو الإهمال بالنقل.. حشرات اللبن المجفف تطيح بالصحة.. وانتهاكات الداخلية تكتب نهاية الفساد

الجمعة، 19 فبراير 2016 09:15 م
5 أسباب تدعو السيسي للإطاحة بحكومة إسماعيل.. القمح المسرطن يكشف فساد التموين والزراعة.. القطارات تعيد سيناريو الإهمال بالنقل.. حشرات اللبن المجفف تطيح بالصحة.. وانتهاكات الداخلية تكتب نهاية الفساد
السيسي
سارة وحيد

تردتت أنباء حول إقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل، نظرا لما يشهده الشارع المصري من حالة غليان تنذر بقيام ثورة جديدة، فقد يقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدئة الأوضاع في الشارع المصري بالتخلص من الحكومة التي أدت بالشعب لهذا الحال، سواء كانت حوادث خاصة بالصحة والنقل وتعديات أفراد الشرطة وغيرها.. وتنشر "صوت الأمة" أسباب الإقالة المحتملة للحكومة.

وزير الصحة
لا نكاد ننتهي من كارثة طبية حتى نقع في واقعة طبية أفدح من التي سبقتها، بما يؤكد أن صحة المصريين في خطر محتم وكل ما نجده من وزارة الصحة سوى تصريحات عن فشل المنظومة دون إيجاد حل واكتشاف وقائع أخرى كل يوم فالواقعة الأولى تتمثل في استيراد وزارة الصحة لبن أطفال به بويضات وبقايا حشرات في 23 أكتوبر 2015 وصدر تقرير من إدارة الأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة والسكان بأن اللبن الذى تم تحليله يحتوى على بويضات وبقايا حشرات وغير صالح للاستهلاك الآدمى.

لم تتوقف فضائح وزارة الصحة عند هذا الحد بل تطورت لنشهد كارثة فادحة أخرى وهي إصابة 13 شخصا بتورم في العين بمستشفى الرمد بعد استخدام مادة محرمة دوليا وحدثت الواقعة في يوم 5 فبراير 2016، بعد إصابتهم بميكروب غامض فور حقنهم بمادة "الأفاستين" التى تستخدم لشفط المياه من العين لمرضى السكر، ما أدى إلى تورم أعين المرضى وحدوث نزيف لبعض الحالات، وسادت حالة من الفزع للمرضى وأسرتهم فورا إصابتهم، وحرروا محاضر بقسم أول طنطا اتهموا المستشفى بالإهمال.

وزيرا التموين والزراعة
بعد قضية فساد وزير الزراعة السابق الدكتور صلاح هلال، ارتكب وزير الزراعة التالي له عصام فايد، كارثة أكبر ولكن هذه المرة شاركه في الجريمة وزير التموين الدكتور خالد حنفي، حيث ساق كلا منهما عجلة الفساد بصفقة قمح يحوي طفيل "الأرجوت" الذي يسبب السرطان ففي 14 يناير 2016، أبلغت وزارة التموين.

وبناء على هذا تقدمت النائبة نادية هنرى، عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بطلب إحاطة للحكومة موجه لوزراء التموين والزراعة والصحة، وكافة المسؤولين عن استيراد صفقة القمح من فرنسا لصالح إحدى الشركات الخاصة بمعرفة وزارة التموين منتصف يونيو العام الماضي.

وزير النقل
استيقظت مصر صباح يوم 31 يناير 2016، على حادث مأساوي جديد على قضبان السكك الحديدية بمزلقان «بليدة البلد» بمركز العياط بمحافظة الجيزة، أسفر عن مصرع ستة أشخاص وإصابة 6 آخرين وفقًا لبيان من وزارة الصحة. وتأتى بداية الواقعة عندما إقتحمت سيارة ربع نقل محملة بالعمال في تمام الساعة 7:30 صباحًا، منفذ بليده البلد الذي يعمل بنظام الشادوف والأجراس والأنوار كما يوجد به خفير مزلقان وذلك أثناء مسير القطار رقم ٩٧٨ مكيف «القاهرة-أسيوط» بخط «القاهره-أسوان»، مما أدى إلى إصطدام السيارة بالقطار الذى أكمل مسيره.
ولم تمضي سوى أيام قليلة لنشهد حادثة مفجعة أخرى من سلسلة حوادث القطارات اللامتناهية، ففي يوم 11 فبراير 2016 انقلب قطار، بمزلقان الشناوية، فى مركز ناصر بمحافظة بنى سويف، نتج عنه إصابة 70 شخصا، وفجر التقرير المبدئي لحادث قطار 993 اكسبريس «الأقصر - القاهرة»، مفاجأة بعد أن أكد عدم التزام سائق القطار بتعليمات برج النفادي. وجاء في التقرير أن برج النفادي، حجز القطار المذكور، لمرور قطار 2201 أسيوط القاهرة، إلا أن السائق خالف التعليمات وتحرك بسرعة جنونية، ما أدى لسقوط القطار وإصابة عدد كبير من الركاب، تم نقلهم إلى مستشفى بني سويف العام.

وزير الداخلية
تزداد يوما بعد يوم حدة الجرائم التي يرتكبها أمناء الشرطة في حق المواطنين في الشارع المصري، ففي خلال 18 شهر أرتكب أفراد أمناء الشرطة ما يقرب من 14 جريمة أنتهاك في حق المواطنين من قتل واغتصاب وتحرش ولا نجد من يحاسب أمناء الشرطة، ومازالت الجرائم تتكرر بصفة مستمرة آخرها ما شهدته منطقة الدرب الأحمر بالأمس من مقتل أمين شرطة لسائق توتوك، بالإضافة إلى جرائم أخرى أشهرها تحرش أمين شرطة بسيدة أمام محطة مترو المرج، وسحل مواطنة بمترو الشهداء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة