حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

الجمعة، 19 فبراير 2016 01:13 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون
حملات أمنية

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظات قنا والمنيا والسويس عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات أسفرت عن ضبط واحد من أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة في ارتكاب وقائع الخطف والسرقة بالإكراه في قنا ، واحبطوا مخططهم باختطاف تاجر أقمشة .

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقى إخطارا بضبط عصام ع ع (44 عاما) والسابق اتهامه في قضية خطف ومحكوم عليه بالسجن لمدة عام في قضية خيانة أمانة ، وعماد ح والسابق اتهامه في قضية سرقة وأقراص مخدرة والمحكوم عليه بالسجن 6 أشهر في قضية سرقة بقسم العبور ، وحمدان س (32 عاما) والسابق اتهامه في قضيتي سرقة وإهمال لتكوينهم تشكيلا عصابيا فيما بينهما يتزعمه الأول تخصص في ارتكاب وقائع الخطف والسرقات بالإكراه واتفاقهم على اختطاف تاجر أقمشة يدعى ملاك عوض يني ( 32 عاما) وإعدادهما أسلحة نارية وسيارة لاستخدامها في واقعة الاختطاف وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه والتخلص منه في حالة عدم دفع الفدية .

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد حملة مكبرة ضمت عشرات السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود الأمن المركزي والمجموعات القتالية استهدفت المتهمين حال انتظارهم لقدوم المجني عليه بأحد الطرق الفرعية القريبة من محل إقامته ، وتم ضبطهما وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

وفي البحيرة تم ضبط م . م . ع (44 عاما) صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بقرية الشروق بمركز بدر ، لقيامه بتجميع 400 كيلو أسمدة زراعية مدعمه ومخصصه لبنك التنمية والائتمان الزراعي ومحظور تداولها بالأسواق ، لبيعها في السوق السوداء .
كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط س . ع . س (42 عاما) صاحب مصنع لتصنيع المواد الغذائية كائن بكفر الدوار ، لقيامه بإدارة المصنع بدون ترخيص ، وضبط 272500 قطعة لبان مجهولة المصدر ، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق .

وفي محافظة المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحلات التجارية بأسلوب الكسر.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا ، إخطارا من اللواء محمود عفيفي مدير البحث الجنائي بالمديرية بتمكن العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية ، من القبض على كريم . ع . م( 20 سنة - عاطل) ، وعلاء . ع . أ (19 سنة -عاطل) بتكوين تشكيل عصابي تخصص في وقائع السرقة حيث قاما بسرقة 570 كارت شحن و160 علبة سجائر و8 هواتف محموله و13 فلاشه من 4 محلات تجاريه وسرقة محتوياتها ، وتم بيعها لكل من عبد الفتاح أ ( 55 سنة صاحب محل بقالة) ومراد أ م( 42 سنة عامل)
وبمواجهتهما بعد أن تم ضبطهما اعترفا بشرائهما المسروقات من الأول والثاني وعلمهما بأنها مسروقه ، تم التحفظ على المضبوطات ، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وفي السويس تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 11 مسجلا متهمين في عدة قضايا من بينهم ترويع المواطنين والسرقة ، وهاربين من أحكام صادرة من محكمة السويس.

كما قامت مباحث مديرية الأمن السويس بتنفيذ حملة أمنية واسعة بطريق السخنة ، والقطامية من أجل التأمين وضبط المهربين .
وكان اللواء مجدي عبد العال مدير أمن السويس قد تلقى إخطارا بقيام العميد محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس بقيادة حملة أمنية موسعة لضبط المسجلين خطر ، والهاربين من أحكام ، والمتهمين بترويع المواطنين.
وتمكنت مباحث مديرية أمن السويس من ضبط 11 من المسجلين خطر داخل عدد من المناطق السكنية والريفية بالسويس وتم إحالتهم للنيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق