زكي فطين عبدالوهاب يحتفل بميلاده الـ "75"

الخميس، 18 فبراير 2016 11:12 ص
زكي فطين عبدالوهاب يحتفل بميلاده الـ "75"
هالة طرمان

تحل اليوم ذكرى ميلاد المخرج والفنان زكي فطين عبدالوهاب، وهو من عائلة فنية متأصلة، أمه هي الفنانة ليلى مراد، ووالده المخرج فطين عبدالوهاب، عمه الفنان سراج منير.

ولد في 18 فبراير عام 1961، إلتحق بكلية الزراعة ولكنه لم يكمل لحبه الشديد للفن فتركها والتحق بالمعهد العالي للسينما تخرج منه عام 1983 وكان ترتيبه الأول على دفعته.

وقد بدأ الفن من خلال الإخراج حيث عمل مساعد مخرج للمخرج علي بدرخان في فيلم "أهل القمة" ثم مساعد مخرج ثان للمخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم اليوم السادس.. ثم مدير تصوير للمواقع في الأفلام الأمريكية في فيلم "أقدار الحرب الدامية"
ثم أتجه إلى التمثيل وكانت البداية حينما أسند له المخرج يوسف شاهين دورًا في فيلم "سكوت هنصور" ليحقق نجاحًا وقبولا كبيرا ما جعله يشق طريقه في عالم التمثيل وتوالت بعد عليه الأفلام منها "اليوم السادس، الفاجومي، مرسيدس، اسكندرية كمان وكمان، واحد صحيح، بحب السيما".

ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية من خلال العديد من الأعمال منها "العراف، فرح ليلى، أهل كايرو، ريش نعام، اسم مؤقت، سمارة، تفاحة ادم، أدم وجميلة".

أما عن حياته الشخصية، فقد تزوج السندريلا سعاد حسني وكانت بداية التعارف أثناء تصوير فيلم "أهل القمة" حينما كان مساعد مخرج فتودد إليها وتعامل معها عن قرب ومن هنا نشأت قصة الحب بينهم، وقررا الزواج وسط رفض وغضب اسرته فقد كان الفرق بينهما كبيرا بسبب السن الذى زاد عن 20 عاما وبالتالي حكم علي هذه الزيجة بالفشل بعد اشهر معدودة من خلال مكالمة تليفونية من عدم قدرته على مواجهة رغبات زوجته وقع الطلاق بينهما وتم الانفصال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق