«مطاريد الجنازات».. اللوحات المعدنية تمنع يوسف بطرس من حضور قداس عمه.. باسم يوسف يرفض نظرة الوداع على أبيه بسبب تهديده بالقتل.. والاستيلاء على المال العام يمنع نجل «هيكل» من وداع الأستاذ

الأربعاء، 17 فبراير 2016 07:10 م
«مطاريد الجنازات».. اللوحات المعدنية تمنع يوسف بطرس من حضور قداس عمه.. باسم يوسف يرفض نظرة الوداع على أبيه بسبب تهديده بالقتل.. والاستيلاء على المال العام يمنع نجل «هيكل» من وداع الأستاذ

ما بين "السرقة والنهب وتسهيل الاستيلاء علي المال العام، وحتى بالنكتة والفكاهة" أضطر هؤلاء إلي الهروب من مصر، غافلين يومًا يحتم عودتهم كيوم وفاة قريب، يجب أن يكونوا إلي جواره في آخر يوم.

يوسف بطرس غالي

لن يستطيع وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، حضور جنازة عمه، بطرس غالي، حيث يواجه عدة اتهامات صدر بشأنها أحكام ضده فى قضايا إهدار مال عام وكسب غير مشروع واستغلال نفوذ أبرزها قضية اللوحات المعدنية.

وتعتبر القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اللوحات المعدنية" أحد أبرز القضايا التى يواجهها بطرس لدى وصوله القاهرة، حيث صدر فيها ضده حكم بالحبس 10 سنوات فى تلك القضية، إثر إدانته وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة، بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات لشركة الألمانية بالأمر المباشر، وبأسعار تزيد على السعر السوقى، وذلك بغرض تربيحها على نحو يمثل مخالفة للقانون، كما صدر ضده حكم آخر بالتحفظ على أمواله فى قضية هدايا الأهرام، وثالث بالمؤبد فى قضية كوبونات الغاز، وغيرها من القضايا.

باسم يوسف

في 24 مايو 2015، توفى والد الإعلامي الساخر باسم يوسف، المستشار رأفت محمد يوسف رئيس محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة، ولم يتمكن من حضور جنازة والده حيث يتواجد باسم يوسف اليوم في أمريكا، وتحديدا في ولاية هارفرد الأمريكية، وذلك بسبب عمله في معهد السياسات بكلية “جون كينيدى” الأمريكية، وذلك لم يكن السبب الرئيسي وراء عدم حضور باسم يوسف جنازة والده، ولكن قال يوسف إنه إذا رجع مصر سوف يتم قتله من المعارضة، لما قام بتقديمه من حلقات ضد الجيش والرئيس السيسي، وما تلقاه من أذي ومحاربة إعلامية بعد انتقاده للجيش والسيسي، وهذا ما جعله يلجأ إلي مغادرة مصر منذ فبراير 2015 ولم يعود حتى الآن.

توفي والد باسم المستشار رأفت يوسف، بعد أن توفت والدة باسم منذ عامين، وكان السبب الرئيسي وراء وفاتها هو تعرضها للمرض بسبب السباب الذي تعرضت له هي وعائلتها وخصوصا الدكتور باسم يوسف، وقال باسم أنه يشعر أن هو السبب وراء وفاة والدته، وما زال متأثرا بوفاتها حتى اليوم، لأنه لم يكن قادر علي رد الأذي الذي تعرضت له بسببه.

أحمد حسنين هيكل

في 17 فبراير 2016، توفى الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، عن عمر يناهز الـ92 عامًا، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الأخيرة، الإ أن أبنه لن يتمكن من حضور جنازة والده حيث هرب أحمد محمد حسنين هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستثمار، إلى خارج مصر، رغم صدور قرار النائب العام في 14 مايو 2011 بمنعه هو وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، من السفر بعدما كشفت عنه التحقيقات من وقائع تسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح وقيام عبيد بإصدر قرارات خصخصة لشركات عامة، وباعها لهيكل بأسعار متدنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة