جامعة عين شمس تحتفل بختام برنامج «جامعة الطفل»

الخميس، 11 فبراير 2016 02:28 م
جامعة عين شمس تحتفل بختام برنامج «جامعة الطفل»
الدكتو عبد الوهاب عزت
أحمد كمال

اختتم برنامج جامعة الطفل فاعليات المرحلة الثانية بجامعة عين شمس، والتى شارك فيها أكثر من 70 طفل تتراوح أعمارهم بين 10إلى14 عام، تحت رعاية عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال رئيس الجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور شريف قطب، مدير مركز تطوير المشروعات بجامعة عين شمس، والمشرف العام على البرنامج، أن «جامعة الطفل» هى فكرة تبنتها أكاديمية البحث العلمى كانت قد بدأت فى ألمانيا وانجلترا منذ عام 2002 وحققت نجاحًا كبيرًا.

وأضاف قطب، أن البرنامج يهدف لتنمية مواهب الأطفال والإكتشاف المبكر لها ووضعها على الطريق الصحيح من خلال مخاطبة العقل والوجدان والربط بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملى، عن طريق إتاحة الفرصة للأطفال لدراسة عدد من القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية فى 7 مجالات هى "المياه، الطاقة، الصحة، الفنون، الإنسانيات، التنوع البيئى، التكنولوجيا".

وأكد مدير مركز تطوير المشروعات بجامعة عين سمش، أن فريق الأساتذة المشارك فى البرنامج ضم عددًا من أعضاء هيئة التدريس بكليات "العلوم، والآداب، والهندسة، والتربية نوعية، والطب"، لافتًا إلى حرصهم على استخدام أسلوب التعليم التفاعلى حيث زار الأطفال متاحف الحشرات والجيولوجيا والحيوان بكلية العلوم والقبة السماوية بالكلية الحربية والمتحف الجيولوجى المصرى.

حيث تضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية التى أعدها وقدمها الأطفال المشاركون بالبرنامج ثم اختتم الحفل فاعلياته بقيام الدكتور شريف قطب مدير مركز تطوير المشروعات بجامعة عين سمش، والدكتور أحمد اسماعيل عميد كلية العلوم بتسليم الشهادات للطلاب المشاركين بالبرنامج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق