«مبادرة بإيدينا هانبنى بلدنا» تدشن «المؤتمر الأول لتنمية الصعيد» بجامعة أسيوط

الخميس، 11 فبراير 2016 04:45 ص
«مبادرة بإيدينا هانبنى بلدنا» تدشن «المؤتمر الأول لتنمية الصعيد» بجامعة أسيوط
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
ايمان ثروت

نظم الأستاذ علاء الدين عبد العظيم عمار، مؤسس مبادرة «بإيدينا هانبنى بلدنا»، بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أمس الأربعاء، «المؤتمر الأول لتنمية الصعيد» وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط.

وقال «عمار» فى كلمتة، إن التنمية فى الصعيد تحتاج الى سواعد أبنائها، في المقام الأول بجانب دعم السؤولين، مشيرًا أن كل الإهتمام ينصب على محافظات الوجه البحرى.
وأكد «عمار»، أن الصعيد لديه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الغنية بالثروات، والتي يمكن الإستفادة منها في شتي المجالات والقطاعات.
وتابع مؤسس مبادرة «بإيدينا هانبنى بلدنا»، إن التنمية بالصعيد من أسهل ما يكون فى حال الإهتمام بها، وتسليط بصيص من الضوء عليه من قبل المسؤولين والدولة.

وأضاف الدكتور صبحى نصر، عضو الإتحاد العام للمستثمرين، إنه يشارك فى هذا المؤتمر بـــــ1000 فرصة عمل لشباب أسيوط، بمصانع السيراميك بمدينة العاشر من رمضان، وعلى من يرغب العمل يتواصل مع منسقى المباردة.

شارك بالمؤتمر، عدد من رجال الأعمال والمستثمرين، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، والأستاذ محمد منير مدير مكتب أخبار اليوم بأسيوط، والأستاذ ايمن عثمان ممثل عن النقابات الحزبية والعمالية بأسيوط، والشيخ حسين عبد المعطى نقيب الفلاحين بأسيوط، والشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، والمئات من شباب المحافظة.

واعتذر عن الحضور سفير دولة الهند، ونائب سفير دولة المانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة