حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء، 10 فبراير 2016 04:03 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
ضبط الخارجين عن القانون

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي قنا، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة دشنا اليوم من ضبط عاطل وبحوزته بندقية آلية و4 خزائن لسلاح آلي و10 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر قبل ترويجها على عملائه بدائرة المركز.

وفي المنيا، ألقت مباحث التموين القبض على شخص حوّل منزله إلى مطحن بدون ترخيص، وقيامه بخلط الدقيق المدعم بالدقيق الحر باستخدام ماكينة لتدوير الدقيق بإحدى قرى مركز مطاي بمعاونة نجليه، وتجميعه 15 طن دقيق، وقد تم الحفظ على الدقيق، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكان مدير أمن المنيا اللواء رضا طبلية دق تلقى إخطاراً بورود معلومات لضباط مباحث التموين عن قيام خلف ع. ع. (53 سنة) بالمعاش ومقيم بإحدى قرى مركز مطاي، بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المخصص للمخابز البلدية استخراج 82% والمحظور تداوله بين المواطنين وإعادة تدويرها بإضافة كميات قليله من الدقيق الحر استخراج 72% وإعادة بيعها مرة أخرى.

وعلى الفور تم تشكيل حملة واستصدار إذن من النيابة العامة، حيث تم ضبط خلف ع. ع.، ونجليه عز الدين (25 سنة) عاطل، وإسماعيل (22 سنة)، اللذين اعترضا الحملة وتعديا على أفرادها، وتم السيطرة على الموقف.

على صعيد متصل، تمكنت الوحدات المحلية بمراكز مغاغة وأبوقرقاص وسمالوط من رفع وإزالة 229 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 6 أفدنة و12 قيراطا و4 أسهم على مدى اليومين الماضيين، ضمن حملات الإزالة التي تجري على مستوى جميع مراكز المحافظة للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وأوضح تقرير تم عرضه على محافظ المنيا اللواء طارق نصر أنه تمت إزالة 64 حالة تعد بقرية أبا البلد مركز مغاغة، منها 28 حالة أرض إصلاح زراعي بمساحة 17 قيراطا و14 سهما، و36 حالة أرض زراعية بمساحة فدان و6 قراريط و20 سهما، كما تمت إزالة 121 حالة تعد بقريتي بني موسى وأبوقرقاص البلد بمركز ومدينة أبوقرقاص، تنوعت التعديات ما بين (طرق ـ أرض زراعية ـ ري ـ أملاك دولة) بمساحة 4 أفدنة و11 قيراطا و18 سهما.

وشدد المحافظ على بضرورة استمرار حملات الإزالة للتصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية وإزالة أي حالة تعد في مهدها، مكلفاً رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات.

وفي السويس، تمكنت مباحث شرطة الآداب من ضبط 700 زجاجة خمور مجهولة المصدر و200 زجاجة بيرة داخل مخازن للخمور غير مصرح بها بمنطقة منشية أولاد سلامة بالسويس.

وفي القليوبية، تمكن ضباط مباحث مركز العبور من ضبط هارب من السجون العمومية في أحداث 25 يناير، وأحيل المتهم للنيابة للتحقيق.

كان مدير أمن القليوبية اللواء سعيد شلبي قد تلقى إخطارا بالواقعة، وأثناء قيام قوة أمنية من ضباط مباحث قسم العبور بمتابعة الحالة الأمنية تمكنت من ضبط أيمن عبدالعال محمد (33 عاما) عاطل ومقيم مساكن النهضة في مدينة السلام بالقاهرة.

وبالكشف عنه جنائيا تبين أنه هارب من سجن أبوزعبل في أحداث ثورة 25 يناير 2011 على ذمة قضية مخدرات رقم 3444 جنايات قسم ثان السلام والمحكوم علية فيها بالسجن 3 سنوات.

وشنت الأجهزة الأمنية في القليوبية - أيضا - حملة استهدفت البؤر الإجرامية وضبط الهاربين من الأحكام القضائية المختلفة وتجار المواد المخدرة والأسلحة، أسفرت عن ضبط 22 جناية و501 حكم حبس و795 غرامة، و185 مخالفة، و591 متهما هاربا من أحكام قضائية مختلفة.

كما أسفرت الحملة - التي شارك فيها وكيل مباحث المديرية العقيد عبد الله جلال - عن ضبط 35 قضية إتجار، و3 كيلوجرامات هيروين، و2 كيلوجرام حشيش، و7 كيلوجرامات بانجو، و20 ألف قرص مخدر، و27 قطعة سلاح ناري، و100 طلقة نارية، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي أسيوط، شنت مديرية التموين حملة مكثفة بمركز أبنوب لضبط السلع الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وأسفرت عن تحرير 39 قضية تموينية متنوعة وضبط 3 أطنان و299 لتر (بنزين 80) مدعم و1000 إسطوانة بوتاجاز.

وشدد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، على ضرورة متابعة الأسواق ومراقبة الأسعار خاصة السلع الأساسية التي تهم المواطن وفي مقدمتها السلع التموينية، في إطار الخطة العامة للدولة لمحاربة غلاء الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطن ومحاربة السوق السوداء وجشع التجار.

وأوضح مدير مباحث التموين بأسيوط العميد عصام أبو شقة أنه تم ضبط المتهم ع. ع. ف. صاحب محطة وقود بمدينة أبنوب، حيث قام بتجميع 3 أطنان و299 لتر (بنزين 80) وبيعها بالسوق السوداء والتربح غير المشروع، مضيفا أنه تم ضبط المتهم أ. ع. صاحب مستودع بقرية بني محمد وبحوزته 600 إسطوانة بوتاجاز منزلية وزن 12.5 كيلوجراما و100 إسطوانة كبيرة الحجم وزن 25 كيلوجراما لبيعها بطرق غير مشروعة، فضلا عن ضبط المدعو خ. ش. صاحب مستودع بمدينة أبنوب لتجميعه 299 إسطوانة بوتاجاز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق