محافظ دمياط: مد حاجز البوغاز 100 متر لحماية حركة الملاحة

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:16 ص
محافظ دمياط: مد حاجز البوغاز 100 متر لحماية حركة الملاحة

أكد محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه أنه سيتم مخاطبة رئيس هيئة حماية الشواطئ لمد حاجز البوغاز لمسافة 100 متر لحماية حركة الملاحة بالبوغاز وتأمين خروج ودخول السفن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع الصيادين لبحث مطالبهم والمعوقات التى تواجه قطاع الصيد بالمحافظة بحضور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورئيس فرع الثروة السمكية بدمياط ومدير الشئون الاجتماعية و رئيس الجمعية ونقيب الصيادين.

وقدم المحافظ خلال الاجتماع عزاءه لأسر ضحايا مركب الصيد المفقودة في البحر الأحمر ، مؤكدا أنه قام بالاتصالات والاجراءات فور علمه بالحادث مشيرا إلى صعوبة عمليات البحث التى تتم ، لافتا إلى أنه مازال يتابع الموقف مؤكدا علي استمرار الاتصالات المكثفة والبحث عن ناجين ، وقال إنه تم تدبير مبالغ مالية من الشئون الاجتماعية وسيقوم بتسليم الشيكات لأسر الضحايا.

وطالب المحافظ من موظفي الثروة السمكية ببوغاز عزبة البرج بسرعة إنهاء استخراج تصاريح العمل للصيادين ، مشيرا إلى وصول شفاط للعمل يقوم بتطهير وتعميق البواغيز والمجارى المائية .

وفيما يخص الميناء الجديد ، لفت المحافظ إلى أن المحافظة قد انتهت من أغلب الموافقات على إنشاء الميناء الجديد وذلك بعد الانتهاء من الدراسات والرسومات الاستراتيجية موضحا أن المشروع يحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة للتنفيذ .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق