السيسي يفتتح المقر الرئيسي الجديد لـ«القومي للمرأة» بمدينة نصر

الأحد، 07 فبراير 2016 02:10 م
السيسي يفتتح المقر الرئيسي الجديد لـ«القومي للمرأة» بمدينة نصر

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المقر الرئيسي الجديد للمجلس القومي للمرأة في مدينة نصر، كأول مقر دائم ومستقل للمجلس منذ إنشائه عام 2000.

أقيم المقر الجديد للمجلس على مساحة 2000 متر مربع، ونفذت أعمال إنشائه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويتكون المقر الجديد من دورين، ويضم المبنى 3 قاعات مؤتمرات، ومكاتب إدارية لنحو 280 من العاملين بالمجلس.

وتزامن افتتاح المقر الرئيسي الجديد للمجلس مع بداية عمل المجلس بعد إعادة تشكيله، فقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهورى رقم ١٩ لسنة ٢٠١٦، بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة، والذي يتكون من ثلاثين عضوًا من الشخصيات العامة من ذوي الخبرة في شئون المرأة والنشاط الاجتماعي، تمتد عضويتها لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وكان أعضاء المجلس قد انتخبوا الدكتورة مايا مرسي كرئيسة للمجلس في أول اجتماع لهم، بعد إعادة التشكيل في 19 يناير 2016.

وقد تسلمت مايا مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016، وهي ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000.

وشمل عملها مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين بما في ذلك جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية والعديد من الشركاء على المستوى الوطني بما في ذلك الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجالس القومية للمرأة والآليات الوطنية للنهوض بشئونها في كل البلدان العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق