الاستثمار: «التنمية المستدامة 2030» تستهدف خفض البطالة إلى 5%

الأحد، 07 فبراير 2016 12:02 م
الاستثمار: «التنمية المستدامة 2030» تستهدف خفض البطالة إلى 5%

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 تستهدف خفض نسبة البطالة إلى ما يقرب من 5%، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يوفر حوالي 70 ألف فرصة عمل في مصر.

وأضاف «سالمان»، اليوم الأحد، خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية، أن برنامج الحكومة متوسط المدى يستهدف تحقيق نمو اقتصادي بمعدل 7% بنهاية العام المالي 2018-2019، مؤكدًا أن القطاع الخاص هو المحرك الرئيسي لنمو الوظائف في مصر، وهو ما يستلزم تقديم جميع المحفزات المطلوبة لنمو القطاع.

وأشار إلى أن مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والعام «PPP»، مفيدة جدًا لأنها ستخلق بيئة جيدة للأعمال، وهو ما تسعى له الحكومة في استراتيجية 2030 لتعزيز مكانة مصر في التنافسية العالمية.

ويستهدف مؤتمر الغرفة الأمريكية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، مناقشة دور القطاع الخاص في تحقيق النمو الشامل، بحضور وزراء التجارة والاستثمار والتموين والتضامن الاجتماعي.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إطلاق تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية الذي يأتي تحت عنوان «توسيع آفاق التنمية: الدور الصاعد للقطاع الخاص»، وذلك في حضور ضيف الشرف، فيليب كالديرون، رئيس جمهورية المكسيك السابق في الفترة من 2006 إلى 2012.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة