«حلمي»: الحكومة تتعامل بجدية مع قضية الطالب الإيطالي

الجمعة، 05 فبراير 2016 07:58 م
«حلمي»: الحكومة تتعامل بجدية مع قضية الطالب الإيطالي
عمرو حلمي

أكد السفير عمرو حلمى، سفير مصر لدى روما، أن الحكومة المصرية تتعامل بجدية وموضوعية كاملة مع قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجينى، وتُبدي أقصى درجات التعاون مع الحكومة الإيطالية أخذا في الاعتبار الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزى، في شأن وفاة الطالب الإيطالي.

وقال السفير المصري، في مقابلة صحفية أجراها اليوم الجمعة، مع وكالة الأنباء الإيطالية، إنه سيتم إعادة جثمان جوليو ريجينى إلى إيطاليا في أقرب فرصة، كما ستصل إلى القاهرة اليوم البعثة الإيطالية التي ستتابع التحقيقات في ملابسات مصرع الشاب الإيطالي في ظل الرغبة المشتركة في الكشف عن الجناة الذين اقترفوا هذا العمل الإجرامي المُشين، موضحًا أن التحقيقات ستتم بشفافية وموضوعية وتعاون كامل مع إيطاليا في ظل تفهمنا لما تمثله هذه القضية من أهمية بالنسبة لكافة الدوائر الإيطالية الرسمية والشعبية.

وأوضح السفير عمرو حلمي أنه من الأهمية تفويت الفرصة على الدوائر المعادية للعلاقات المتميزة القائمة بين مصر وإيطاليا التي تحاول استغلال هذا الحادث من أجل تقويض تلك العلاقات الراسخة أو محاولة النيل من صلابتها.

وأعاد السفير المصري تأكيد خالص التعازي للحكومة والشعب الإيطالي ولأسرة الفقيد، مؤكدا أن مصرع الطالب الإيطالي لن يمر دون تحديد الجناة الذين اقترفوا هذه الجريمة البشعة وتوقيع الجزاء الرادع عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق