القصة الكاملة لمقتل «الشاب الإيطالى» بأكتوبر..« ريجيني» متغيب منذ 25 يناير..يدرس الاقتصاد المصرى بعد الثورة.. النيابة تأمر بتشريح جثته لبيان سبب الوفاة..وإستدعاء السفير يوتر العلاقات بين روما والقاهرة

الخميس، 04 فبراير 2016 03:58 م
القصة الكاملة لمقتل «الشاب الإيطالى» بأكتوبر..« ريجيني» متغيب منذ 25 يناير..يدرس الاقتصاد المصرى بعد الثورة.. النيابة تأمر بتشريح جثته لبيان سبب الوفاة..وإستدعاء السفير يوتر العلاقات بين روما والقاهرة
صورة ارشيفية
أحمد إلياس

العصور على جثة شاب إيطالى يبلغ من العمر 30 عام بها آثار تعذيب وكدمات في جميع أنحاء الجسد بطريق «مصر الأسكندرية» وبالتحديد عند مدينة 6 أكتوبر وتم نقل الجثة الى مصلحة الطب الشرعي بقرار من نيابة الجيزة لبيان سبب الوفاة.

ترصد «صوت الأمة» القصة الكاملة لوفاة الشاب الإيطالى.

البداية
كانت البداية عندما تم العثور على جثة «جوليو ريجيني»، الشاب الإيطالي المفقود منذ 25 يناير الماضي، وتم العثور عليها ملقاة في أول طريق «مصر - إسكندرية» الصحراوي، وتم ونقل الجثة إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة ،فى حين أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، وتحت إشراف المحامي العام الأول للنيابات، بتشريح جثة الشاب الإيطالي الذي عثر على جثته.

تقرير النيابة
وطلبت النيابة تقريرًا وافيًا عن أسباب الوفاة، كما طالبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها وقالت التحقيقات أن الشاب الإيطالي في أوائل العقد الثالث من عمره، وبالكشف عن الجثة، اتضح وجود أثار ضرب وتعذيب على جثة المجني عليه، وعليه صدر قرار النيابة بالتشريح لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته، وأن المؤشرات الأولية ترجح وجود شبهة جنائية حول الحادث.

الحكومة الإيطالية
فى حين طالبت الحكومة الإيطالية السلطات المصرية، ببذل كل الجهد لمعرفة الحقيقة في مقتل الشاب الإيطالى ،كما طالبت بإجراء تحقيق مشترك بمشاركة خبراء إيطاليين، خاصة بعد الكشف عن آثار تعذيب ،وهذا وفقًا لما ذكرته صحيفة «إيلفيلينو» الإيطالية.

وزير الخارجية
وأعرب وزير الخارجية الإيطالي «باولو جنتيلوني» عن تعازيه الشخصية العميقة لأسرة الشاب الإيطالي التي توجد في القاهرة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن «روجيني» كان في مصر لعمل دراسة عن الاقتصاد المصري.

إستدعاء السفير
وذكرت وكالة «رويترز»، أن الحكومة الإيطالية، طالبت اليوم، باستدعاء السفير المصرى بروما، عمرو حلمى، لمناقشته والاستفسار منه حول واقعة الشاب الإيطالى، جوليو ريجينى، الذى عثر على جثته اليوم، بعد اختفائه منذ 25 يناير الماضى.

الخارجية المصرية
صرح المستشار أحمد زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أنه تم دعوة المسؤلين بالوزارة لإجتماع طارئ بشأن مقتل الشاب الإيطالي لتوضيح ما تبين أن الجثة يوجد عليها أثار ضرب وتعذيب بآلات حديدية ما أدت إلى الوفاة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق