مشاهد إنسانية لمبادرة بداية جديدة في المحافظات.. فحص 760 مواطناً ضمن قوافل المبادرة بدمياط

السبت، 26 أكتوبر 2024 12:03 م
مشاهد إنسانية لمبادرة بداية جديدة في المحافظات.. فحص 760 مواطناً ضمن قوافل المبادرة بدمياط
أمل عبد المنعم

قافلة طبية بعزبة البنك التابعة لمركز كفر سعد، شملت 8 عيادات تخصصية، ومعملين لإجراء التحاليل اللازمة، أطلقتها مديرية الصحة بدمياط، كما أشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، إلى أن القافلة قامت بفحص 764 مواطن بالمجان، لافتا إلى أنه تم تحويل 7 حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفى، بالإضافة إلى استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لاكثر من 5 حالات أخرى.

وأوضح وكيل صحة دمياط، أنه قد تم إجراء 188 تحليل بمعمل الدم و 11 تحليل بمعمل الطفيليات، فصلا عن فحص 16 حالة بالأشعة، إضافة إلى فحص 14 حالة أخري بواسطة السونار.

وتابع "بدران" أنه قد تم فحص 106 حالات ضمن فعاليات مبادرة "افحص واطمن" للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، كما تضمنت القافلة أيضا عقد 7 ندوات للتثقيف الصحي بحضور 66 مواطنا.

وأكد الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن القافلة شهدت توافد الأهالي بشكل ملحوظ على الخدمات التى تقدمها المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشددا على أن خدمات المبادرة أسهمت بشكل واضح في تطوير القطاعات المختلفة وتنميتها.

ومنذ أسبوعين أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن إطلاق قافلة طبية لفحص المواطنين بالمجان، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان جديد".

بداية جديدة

وأوضح الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن القافلة تضمنت 7 تخصصات طبية متنوعة، لافتًا إلى أنه تم فحص 1436 مواطنًا، موضحا أنه تم تحويل 4 حالات لتلقي العلاج داخل المستشفيات العامة، إضافة إلى إجراء تقرير العلاج على نفقة الدولة لحالة أخرى.

وتابع "بدران" أن القافلة قامت بإجراء 248 تحليلاً بمعمل الدم، كذلك 30 تحليلاً بمعمل الطفيليات، مضيفا أنه تم فحص 41 حالة بالأشعة و52 حالة أخرى بواسطة السونار، مشيراً إلى فحص 134 حالة ضمن حملة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ضمن فعاليات مبادرة "افحص واطمن" إضافة إلى عقد ندوات توعوية للتثقيف الصحي بحضور 114 مواطنا.

على الجانب الأخر، أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، عن توقيع الكشف الطبي على 776 مواطنًا خلال اليوم الثاني للقافلة الطبية المجانية التي نظمتها المديرية في مركز حضري أسيوط بالعريش،  وذلك في إطار مبادرة "بداية" التي أطلقها رئيس الجمهورية لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية في مختلف المناطق.

وأوضح الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، أن القافلة ضمت مجموعة من التخصصات المتنوعة لتلبية احتياجات المواطنين، بما يشمل: الجراحة العامة، أمراض الباطنة، طب الأطفال، النساء والتوليد، والأمراض الجلدية.

ولفت إلى أن وجود هذه التخصصات يعكس حرص المديرية على تقديم خدمات طبية شاملة تلبي احتياجات الفئات المختلفة من الأهالي.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، أن القوافل الطبية مستمرة في تقديم خدماتها بهدف تسهيل وصول المواطنين إلى الكشف الطبي والعلاج في أماكن سكنهم، تنفيذًا لتوجيهات وكيل الوزارة بضرورة استمرار نشاط إدارة القوافل الصحية، وأوضح أن القوافل تعمل على استهداف المناطق البعيدة والمحرومة لضمان تحقيق أعلى مستويات الخدمة الصحية لجميع الفئات.

وتأتي هذه القوافل ضمن جهود وزارة الصحة لتخفيف العبء عن المواطنين، حيث يتم تقديم الكشف الطبي والعلاج مجانًا، مما يساهم في تعزيز مستوى الصحة العامة بالمجتمع، وأكدت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء أن القوافل ستواصل عملها في مناطق أخرى خلال الفترات المقبلة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق