حفلات المهرجان الموسيقي العربية ترفع شعار كاملة العدد.. وعلى الحجار ومى فاروق نجوم الحفلات المقبلة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 11:22 ص
حفلات المهرجان الموسيقي العربية ترفع شعار كاملة العدد.. وعلى الحجار ومى فاروق نجوم الحفلات المقبلة
إيمان محجوب

شهدت الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية، التى تقام معظم فعالياته على حشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا، هذا الأسبوع باقة كبيرة من الحفلات لكبار النجوم والشباب أيضًا الذى لا يخلو مهرجان من وجودهم وترك بصماتهم الكبيرة خلاله، حيث قدم الموسيقارالكبيرعمر خيرت في بداية الاسبوع حفلا كبير رفع شعار كامل العدد.
 
عمر خيرت
وقدم خلال حفلته بدار الاوبرا أشهر مقطوعاته التي تعد من العلامات البارزة في الموسيقي، ومنها "العاصفة، خلى بالك من عقلك، وجه القمر، حبيبة، هويد الليل، مسألة مبدأ 2، تيمة حب، زي الهوا، الداعية، الخواجة عبد القادر، خايف من بكرة ليه، الربيع، صابر يا عم صابر، مافيا، عارفة، البخيل وانا، 100 سنه سينما، قضية عم أحمد، فيها حاجة حلوة، وغيرها من المقطوعات المتميزة.
 
كما قدم الفنان الكبيرهانى شاكر أمس الثلاثاء على مسرح النافورة، باقة من أجمل أغانيه بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو مصطفى حلمى ويسبقه فاصلا غنائيا للفنانة حنين الشاطر والفنانة إيمان عبد الغني بباقة متنوعة ومتميزة من أغاني التراث العربي.
 
ويحيى اليوم الأربعاء النجم الكبير على الحجار حفلا غنائيا بمصاحبة أوركسترا هاثور السيمفونى قيادة المايسترو أحمد فرج ويسبقه فاصلاً للموهبة الاماراتية الواعدة أحمد الهاشمي، وذلك على خشبة مسرح النافورة بدار الاوبرا، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.
علي الحجار
 
ويختتم مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، فعاليات دورته الـ32 فى الثامنة والنصف مساء الخميس 24 أكتوبر علي مسرح النافورة حيث يقام حفل للفنانة مى فاروق بمصاحبة الأوركسترا قيادة المايسترو تامر فيظى والذي تتغني فيه بمختارات من أهم أعمال الطرب، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.
مي
 
قبلها يقدم كل من الصوليستات "الفنان مصطفي داغر (الكمان)، الفنان إسلام القصبجى (العود)، الفنان السعودى على خفاجى (البيانو) والفنان يحيى مهدى (تشيللو) وصلة فنية موسيقية لعزف أشهر الألحان التي شكلت الوجدان الفني للجمهور المصري والعربي.
 
على أن يسبقة عرض علي المسرح الخارجي لطلاب مركز  تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر يضم عدد من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة