لحوم بلدية بأسعار مخفضة.. حياة كريمة تواصل دعمها للمواطنين بجميع المحافظات

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 03:46 م
لحوم بلدية بأسعار مخفضة.. حياة كريمة تواصل دعمها للمواطنين بجميع المحافظات
أمل عبد المنعم

تجوب مؤسسة "حياة كريمة"، محافظات عديدة لتوفير منافذ جديدة لبيع اللحوم والدواجن البلدية والمجمدة بأسعار مخفضة، إذ يبدأ كيلو اللحوم من 185 جنيها في السيارات المتنقلة.


ما هي أماكن مبادرة "حياة كريمة" في الدقهلية؟

ولفت محمد سامي، منسق" حياة كريمة" في الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة وفرت منافذ جديدة كما يلي:

- قرية شيوة الشرقية مركز أجا. 

- قرية ديمشلت مركز دكرنس.

- قرية الخليج مركز المنصورة.

- قرية المقاطعة مركز السنبلاوين.

وأشار "سامي" أنه يوجد شادر ثابت لبيع اللحوم في مدينة المنصورة من الساعة 10 صباحا إلى 6 مساء، وذلك بسعر 310 جنيهات للحوم البلدية، أمام دار مناسبات جامع النصر ومبرة الشبان المسلمين بمدينة المنصورة، موضحاً أن السيارات المتنقلة تجوب كل قرى محافظة الدقهلية في أيام مختلفة، نظرا للإقبال الكبير.

ومنذ يومين أطلقت مؤسسة "حياة كريمة"، ثلاثة منافذ متنقلة إلى محافظة الجيزة، لطرح اللحوم والدواجن للمواطنين بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، ويأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وتمركزت منافذ "حياة كريمة" المتنقلة، في محافظة الجيزة، بالمناطق الآتية: (قرية المنوات بأبو النمرس، ومركز ومدينة أطفيح، وحي إمبابة).

وتطرح "حياة كريمة" من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة في محافظة الجيزة، اللحوم المجمدة والبلدية بأسعار مخفضة، إذ تبيع كيلو اللحوم البلدية بسعر 310 جنيهات، واللحوم المستوردة بـ185 جنيهًا للكيلو.

كما أكد الدكتور أسامة عبدالقادر، نائب منسق مبادرة حياة كريمة بالشرقية، أنه جرى الدفع بسيارات لحوم مجمدة لبيعها بسعر مدعم في كل المراكز.


منافذ بيع اللحوم البلدي في الزقازيق

وأوضح نائب منسق مبادرة حياة كريمة، في تصريحات صحفية أنه جرى تخصيص مكانين في مدينة الزقازيق، أحدهما بشارع الجلاء بميدان عمر أفندي، والآخر بالقرب من ديوان عام المحافظة لإقامة شوادر لبيع اللحوم البلدي المدعمة بسعر 310 جنيهات، لافتا إلى أنه جاري تجهيز منفذ دائم في ميدان عمر أفندي.


الدفع بسيارات لحوم مجمدة في 19 مركزا

ولفت إلى أن سيارات اللحوم المجمدة التي تم الدفع بها إلى مراكز المحافظة، تضم لحوما بلديو مثلجة بسعر 210 جنيهات للكيلو، ولحم برازيلي مُجمد سعر الكيلو 185 جنيها، واللحم المفروم البلدي المجمد سعر الكيلو 190 جنيها، والفراخ المُجمدة زنة 900 جرام أو 1000 جرام بـ90 جنيها، والفرختين بـ140 جنيها، موضحاً أن اللحوم والفراخ يتم مُعاينتها من قبل الطب البيطري والصحة، لضمان جودتها وسلامتها، ومُطابقاتها للشروط والمواصفات، بما يضمن تقديم أفضل منتج بأسعار مناسبة.

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا من الأهالي على شراء اللحوم، من سواء من منافذ اللحوم البلدي أو من سيارات اللحوم المجمدة نظرا للجودة، وانخفاض الأسعار مقارنة بالأسعار في محلات الجزارة والأسواق الأخرى، لافتاً إلى أن مؤسسة حياة كريمة تواصل بيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في إطار الدور المجتمعي والمشاركة المجتمعية لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين.

كما أدخلت مؤسسة "حياة كريمة" السعادة على أهالي محافظة بني سويف، عقب تدشين مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بشكل كبير، وإتاحة عدد من السيارات التى تجوب مدن ومراكز المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وقال حسام توحيد، أحد أعضاء مؤسسة "حياة كريمة" في بنى سويف، فى تصريحات صحفية إن المؤسسة أتاحت عدداً من السيارات تجوب شوارع المحافظة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق بشكل كبير، حيث تهدف المبادرة إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

ولفت "توحيد" إلى أن المبادرة تعرض كيلو اللحم المستورد بـ185 جنيهاً، و310 جنيهات لكيلو اللحم البلدى، و90 جنيهاً لكيلو الدواجن، وهى أسعار منخفضة كثيراً عن مثيلاتها في الأسواق، مشيراً إلى أن المبادرة تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين حيث جرى إتاحة سيارة متنقلة بميدانى المديرية القديم وموقف محيى الدين بمدينة بنى سويف، ومركزى إهناسيا والواسطى، وجارٍ استكمال باقي المراكز.

وتشهد المبادرة إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين عبّروا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، ومؤسسة "حياة كريمة" نظراً للجهود المستمرة لتحسين حياتهم بتنفيذ العديد من المبادرات فى جميع المجالات، فى ظل وجود عدد كبير من المتطوعين من الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق