ختام فعاليات ورشة عمل «الممارسات الزراعية الجيدة» في المنيا

الخميس، 04 فبراير 2016 12:28 م
ختام فعاليات ورشة عمل «الممارسات الزراعية الجيدة» في المنيا
فعاليات اليوم الثاني والأخير الخاصة بورشة عمل "الممارسات الز

اختتمت فعاليات اليوم الثاني والأخير الخاصة بورشة عمل "الممارسات الزراعية الجيدة في الأراضى المروية، منذ قليل، في محافظة المنيا والتي افتتحها أمس اللواء طارق نصر محافظ المنيا.

وحضر الورشة، الدكتورة دينا الخشن، المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، نائبا عن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتأتي ورشة العمل، ضمن اتفاقية البرنامج المشترك للتنمية الريفية الممول من الاتحاد الأوربي، والذي ينفذه مكتب التعاون والتنمية الإيطالي، بالتعاون مع وزارات الزراعة، والري، والتنمية المحلية.

ونظم ورشة العمل برنامج الاتحاد الأوربي المشترك للتنمية الريفية"EU-JRDP"، في إطار الحوار الأوربي للتنمية الزراعية والريفية "ENPARD".

وخصص الاتحاد الأوربي منحة بقيمة 21 مليون 895 ألف يورو لهذا المشروع والذي سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في ثلاث محافظات في مصر هي مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوربية إلى تحقيق التنمية المستدامة للإنتاج الزراعي من خلال إتباع الممارسات الزراعية الجيدة، وذلك لتحسين نوعية وكمية المحاصيل الزراعية المحلية الرئيسية وكفاءة أنظمة الري.

وسيساهم هذا النهج في الاندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، مما يعزز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوربي والتعاون التنموى الإيطالي، ويرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوربي المشترك للتنمية الريفية "EU-JRDP".

وعقدت الورشة تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظمتها وحدة إدارة برنامج الاتحاد الأوربي المشترك للتنمية الريفية "EU-JRDP"، بالتعاون مع منظمة التعاون التنموي الإيطالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق