على مدار 3 أيام.. تنفيذ برنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار "مهارتي لياقتي" بمدارس بئر العبد

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 04:38 م
على مدار 3 أيام.. تنفيذ برنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار "مهارتي لياقتي" بمدارس بئر العبد
محمد الحر

نفذت مدربات برنامج الرياضة من أجل التنمية، فعاليات معسكر تمكين الفتيات، في إطار البرنامج الرياضي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بمدرسة الشهيد إبراهيم محمد سالم بقرية الخربة، والذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، وذلك برعاية اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وإيهاب حسن، مدير عام الشباب والرياضة.
 
ويتضمن المعسكر عدد من الأنشطة المختلفة، مثل "اكتشاف الآخرين"، وذلك بالوحدة الثانية من البرنامج، والتي تضم الدروس المستفادة، ومنها "أنا وأقراني" و"أفلت يدي"، ودروس في التفكير المنطقي من خلال أنشطة "خطف القبعات" و "أقدر أحل المشكلات" و"أغير الاتجاه"، وكذلك تنفيذ برنامج دوى أضرار الزواج المبكر، وكيفية المحافظة على البيئة حق ومسئولية.
 
ويعد المعسكر فرصة للفتيات والفتيان للتفاعل مع بعضهم البعض، وتجربة كل ما يقدمه البرنامج في كلا الاتجاهين (دوّي ومهارتي لياقتي) لاختيار وترتيب الأنشطة طوال أيام المعسكر بمدينة بئر العبد.
  
يشارك بالمعسكر 100 مستفيد من البنات والبنين، ويستهدف الأعمار التي تتراوح من 10-15عاما، ويستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام، تتماشى مع أهداف خطة التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030، والتي تدعمها وزارة الشباب والرياضة - برنامج الرياضة من اجل التنمية، بدعم ورعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق