النجوم يتحدثون.. استعدادات الأهلي لمواصلة تحقيق البطولات في السوبر المصري

الأحد، 20 أكتوبر 2024 05:17 م
النجوم يتحدثون.. استعدادات الأهلي لمواصلة تحقيق البطولات في السوبر المصري

تنطلق اليوم الأحد منافسات نسخة جديدة من مسابقة كأس السوبر المصري 2024 في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك في البطولة خلال نسخة 2024 الأهلي بطل الدوري وبيراميدز حامل لقب الكأس، وسيراميكا الفائز بكأس الرابطة، والزمالك المدعو بالكارت الذهبي.
 
ويعد الأهلي والزمالك أبرز المرشحين للفوز باللقب كون الفريق الأحمر الأكثر تتويجاً بالبطولة بواقع 14 مرة يليه الزمالك بـ4 ألقاب.
 
ويواجه الاهلى نظيره سيراميكا فى الثامنة مساء اليوم الأحد فى نصف نهائي بطولة السوبر المحلى باستاد محمد بن زايد بالإمارات.

وتحدث نجوم الأهلى عن موقعة سيراميكا وطموحات الفريق فى حصد لقب السوبر، لاسيما بعد خسارة السوبر الأفريقى لصالح الزمالك بركلات الترجيح..

عمر كمال: نركز جيدًا في مواجهة سيراميكا.. ونسعى لإسعاد جماهير الأهلي
 

أكد عمر كمال عبد الواحد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، أن بطولة السوبر المصري تمثل محطة مهمة للغاية للجميع، ولقبًا لا يمكن التفريط فيه، على الرغم من صعوبة المنافسة، مع الفرق التي تأهلت للمشاركة.

وأوضح أن الجهاز الفني على مدار الأيام الماضية كان حريصًا على منح اللاعبين دوافع كبيرة، إلى جانب التدريبات البدنية والخططية، حيث استغل فترة التوقف الدولي في تحفيظ الجميع العديد من الجوانب التي كان من الصعب التدريب عليها في فترة ضغط المباريات، مؤكدًا أن الأهلي مقبل على بطولة السوبر بروح عالية ومعنويات مرتفعة.

 

وأضاف، «لا نفكر حاليا سوى في مباراة سيراميكا، ولا نشغل أنفسنا بشيء آخر سوى هذه المواجهة التي تجمعنا بمنافس قوي، يقوده جهاز فني لا خلاف على قدراته، ويضم مجموعة من أفضل اللاعبين، هذا إلى جانب إبرامه العديد من التعاقدات المميزة، وعمومًا نحن تعودنا في الأهلي على أن نحترم كل المنافسين، ونمنح الجميع نفس القدر من التحضير والاستعداد من كافة الجوانب».

وأشار إلى أن الأجواء في معسكر الأهلي يسودها التركيز الشديد، خاصة أن كل بطولة يدخلها الأهلي لا يرضى سوى بالحصول عليها، وهو ما جعل هناك حالة من الحماس والرغبة في تحقيق الفوز، ومواصلة المشوار نحو الاحتفاظ باللقب، والعودة بالكأس إلى القاهرة.

وأكمل: «كل لاعب داخل الأهلي يقاتل من أجل وضع بصمته مع الفريق وكتابة تاريخ مختلف لنفسه. وكل الأسماء التي انتقلت للنادي، مهما كان اسمها قبل ارتداء قميص الأهلي، وصلت إلى مكانة أكبر من حيث التاريخ والبطولات والجماهيرية، وهي أمور لا يمكن أن تجدها في مكان آخر، ويكفي ما حققه الأهلي من إنجازات ومشاركات دولية خاصة في كأس العالم للأندية».

وألمح عمر كمال عبد الواحد إلى أن الحصول على الفرصة مع الفريق أمر في غاية الصعوبة، ويحتاج إلى الكثير من العمل والاجتهاد والالتزام داخل وخارج الملعب، وأن المنافسة قوية بين الجميع، وتخدم المجموعة بشكل عام من خلال توفير خيارات عديدة للجهاز الفني.

وعن الإصابات التي يعاني منها الفريق قال: «بالتأكيد نفتقد جهود اللاعبين المصابين ونتمنى عودتهم من جديد، لأن الجميع شركاء فيما تحقق من بطولات. أتمنى عودة سريعة للجميع، ولكن تعودنا على أن الأهلي بمن حضر وكل من يتواجد في المباريات يكون على قدر المسئولية».

واختتم تصريحاته قائلًا، «دوافعنا متجددة دائمًا، ومجرد ارتداء قميص الأهلي يمنح الجميع مسئولية كبيرة ورغبة أكيدة في حصد البطولات، ويكفي ما نشاهده من حماس بالمدرجات وما نلمسه من طموحات كبيرة للجماهير».

أفشة: مباراة سيراميكا صعبة.. وتعاهدنا على الفوز باللقب
 

أكد محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، جاهزية الفريق لمواجهة سيراميكا في نصف نهائي كأس ‏السوبر المصري بالإمارات، لافتًا إلى أن الفريق دوافعه كبيرة للفوز بالبطولة، والحفاظ على اللقب.‏

وأوضح أن الأهلي يخوض حاليًّا فترة مهمة للغاية، حيث يشهد المنافسة على أكثر من لقب، وهو ما يجعل الجميع في حالة من التركيز الشديد، ‏لتقديم أفضل ما يمكن، مؤكدًا أن بطولة السوبر المصري تمثل تحديًا جديدًا، خاصة أن الأهلي حامل اللقب، والأكثر تتويجًا بها، ‏وأن اللاعبين لديهم إصرار كبيرا على العودة من الإمارات بالكأس للموسم الثاني على التوالي بنظامها الجديد.‏

وأشار أفشة إلى أن تدريبات الأهلي الأخيرة تشهد حالة من الإصرار والعزيمة، وأن الأجواء إيجابية للغاية، والجميع تعاهد على الظهور بشكل مميز، بداية من لقاء فريق سيراميكا الذي يقوده جهاز فني مميز، ويضم لاعبين على أفضل مستوى، ‏خاصة أن المواجهة السابقة بين الفريقين في نسخة الموسم الماضي، جاءت قوية، وبالتالي لا يوجد أفضلية مسبقة لفريق عن الآخر، ‏مشددًا على أن لاعبي الأهلي يتعاملون مع كل اللقاءات بمثابة مواجهات نهائية أو مباريات كؤوس، ومن ثم لا تقبل القسمة على اثنين.‏

وأضاف أفشة أن اللاعبين لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم وأيضًا في قدراتهم وتحليهم بسمات الأهلي، موضحًا أن الجيل الحالي لديه خبرات متراكمة ‏من المواجهات الكبيرة التي كان حاضرًا بها، سواء محليًّا أو قاريًّا، أو حتى خلال مشاركاته العالمية.‏

وأشار أفشة إلى أن النسخة الحالية من بطولة السوبر المصري، قوية للغاية، وتضم أقوى 4 فرق في مصر، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهات، ‏ولهذا حرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين بكل التفاصيل، رغم أن الفترة الماضية شهدت غياب عدد من اللاعبين الدوليين، ‏وهو ما تم التعامل معه من خلال فترة الإعداد المصغرة، والمباريات الودية، ولكن يبقى التركيز والعزيمة هما السلاح الأهم لحسم ‏اللقب، مؤكدًا أن الأهلي جاهز ولن يفرط في الحصول على اللقب.‏

 

وأكمل، «لن ندخر أي جهد في سبيل الفوز، والمهم أن يقدم كل لاعب أقصى ما لديه في الملعب، ونعرف جيدًا قيمة القميص الذي ‏نرتديه وندافع عنه، ونعي أهمية الفوز بكل البطولات لإسعاد الجماهير التي ننتظر أن نراها في المدرجات كما اعتدنا خلال ‏المشاركات الخارجية في كل مكان».‏

وأكد لاعب الأهلي أن الأجواء داخل الفريق إيجابية ويتم نقل الخبرات للجميع، وكذلك المساندة قائمة ومستمرة بين الجميع، وهو ما يعد أحد أهم ‏عوامل تحقيق البطولات. 

وقال إن الأهلي مقبل على فترة مهمة من المنافسة على البطولات المحلية والقارية، وإن الرهان سيكون على ‏جمهور الأهلي الذي يمثل السند والداعم والعامل الأساسي وراء البطولات، وإن قدر اللاعبين الذين يمثلون الأهلي هو تحمل ‏عبء الدفاع عن ألوان  الفريق صاحب الجماهير الغفيرة  التي لا تقبل سوى بحصد كل الألقاب.‏

وشدد أفشة على أن اللاعبين تعاهدوا فيما بينهم على تقديم أفضل ما لديهم، من أجل الفوز ببطولة السوبر المصري، وإسعاد ‏الجماهير التي تستحق الكثير.‏

 

أكرم توفيق: نخوض البطولة بشخصية البطل.. وتركيزنا منصب للفوز على سيراميكا
 

وقال أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى إن كل البطولات التي يدخلها المارد الاحمر مهمة للغاية، ويسعى اللاعبون للفوز بها، لمواصلة كتابة التاريخ، وإضافة المزيد من الألقاب إلى خزينته.

وأوضح أن الأجواء في معسكر الفريق إيجابية للغاية، وهناك تركيز شديد بين اللاعبين، والجميع يقدرون أهمية البطولة التي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية من جانب جميع الفرق المشاركة، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهد والعطاء، بداية من لقاء سيراميكا اليوم الأحد.

وأشار إلى أن مباراة سيراميكا مهمة وقوية، والمنافس يضم عناصر لديهم طموحات كبيرة، بعد تتويجهم بكأس الرابطة، خاصة أن الفريق قدم أداءً قويًّا بالنسخة الماضية، وكان ندًّا قويًّا، وهو ما يتطلب من الجميع التعامل بمنتهى الجدية والاحترام، كعادة الفريق مع كل المنافسين.

 

وقال: «لدينا دوافع كبيرة للفوز على سيراميكا كبداية للمنافسة على اللقب، وتعودنا في الأهلي أن أهم مواجهة هي المباراة القادمة، لذلك لا نشغل أنفسنا سوى بلقاء نصف النهائي، والجهاز الفني يعمل باستمرار على تجهيز الجميع من كافة النواحي، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفًا لنا خلال اللقاء».

وأضاف أن جماهير الأهلي تعودت أن يبذل اللاعبون أقصى ما فى جهدهم في كل البطولات لحصد الألقاب، وهناك حماس ورغبة من الجميع في التتويج بالبطولة، رغم توقيت إقامة المباراة بعد فترة من التوقف والابتعاد عن المواجهات الرسمية، ولكن الجيل الحالي تعود على اللعب وسط كل الظروف.

وأضاف: «تدريبات الفريق قبل السفر إلى الإمارات كانت حافلة بالتحضيرات البدنية والخططية، وقد وصلنا إلى مرحلة مميزة من الجاهزية، والفريق يدخل كل بطولة لا يضع أمامه سوى الفوز بها، وهناك دوافع كبيرة لكون الأهلي حامل اللقب، ويخوض البطولة بشخصية البطل الذي يدافع عن لقبه».

وألمح أكرم إلى أن اللاعبين اكتسبوا خبرة المباريات الصعبة، وبالتالي سيكون تركيز الجميع في الملعب فقط، في ظل المرحلة الصعبة التي تحتاج إلى تحقيق كل الانتصارات، مع الفصل التام بين كل مباراة والأخرى، وكذلك الأمر بالنسبة لمباراة العين في كأس الإنتركونتننتال، التي لا يتم الحديث عنها في الوقت الراهن.

وأكمل: «كفريق كبير ننافس على البطولات، نحتاج إلى خلق أجواء مناسبة لذلك، وهو ما يجعلنا كلاعبين نتحدث كثيرًا ونعمل على زيادة الانسجام في الملعب، ونهتم بشدة بالتفاصيل التي تمنح الفارق، وأكد أن طموحاتنا كبيرة، ولدينا من الخبرات والإصرار والشخصية ما يجعلنا مؤهلين لتحقيق ما نهدف إليه بالفترة القادمة».

وأضاف: «على الصعيد الشخصي أستمتع كثيرًا باللعب في أجواء المباريات الخارجية، والجماهير في الإمارات تدعمنا قوة، وتشجيعهم يعني لنا الكثير، وسوف نقاتل لكي نسعدهم بالفوز بالبطولة».

رضا سليم: جاهزون لمواجهة سيراميكا.. وهدفنا الاحتفاظ باللقب
 

من جانبه أكد رضا سليم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى جاهزية فريقه  لمواجهة سيراميكا  في اللقاء الذي يجمع ‏الفريقين بنصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري، الذي يقام في الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.‏

وأوضح أن الجهاز الفني قام بتجهيز اللاعبين من خلال التركيز على كل التفاصيل، ودراسة نقاط القوة والضعف في المنافس الذي يشارك في البطولة بصفته حاملًا للقب بطولة كأس الرابطة، وأن الأهلي بشكل عام يحترم جميع ‏المنافسين.‏

وأشار رضا إلى أن هناك حالة من التركيز الشديد داخل الفريق، خاصة أن بطولة السوبر المصري في غاية الأهمية، وتمثل أحد التحديات للجميع، مؤكدًا أن الفريق يصب حاليًّا كامل تركيزه على مواجهة سيراميكا ، ولا ينظر إلى أي مواجهات قادمة، على أن يتم التعامل مع كل مواجهة بشكل مستقل لتقديم أفضل ما يمكن خلال اللقاء.

وأوضح: «الجهاز الفني مهتم بكل التفاصيل، وخلال فترة التوقف، تم العمل على تحسين الجوانب الخططية، وهو ما يمنحنا إضافة حقيقية، ومثل هذه المباريات تحتاج إلى الكثير من التركيز والإصرار، ونتمنى أن نكون موفقين في تحقيق الفوز، وحصد اللقب من جديد».

وأشار رضا إلى أن اللاعبين الكبار عقدوا عدة جلسات، للتأكيد على أهمية المباريات القادمة، وضرورة العمل على حصد كل البطولات، وتعاهد الجميع على تقديم كل ما يمكن، من أجل تحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير، التي تمثل السند والداعم الأكبر في كل الأوقات، وتمنح الأهلي دوافع كبيرة للاستمرار في السعي نحو تحقيق أهدافه.

وأكمل: «الأهلي فريق بطولات، ويضع عينه على التتويج فقط، ورغم الظروف الصعبة التي تتمثل في بعض الغيابات، أو غيرها من الأمور الطارئة، إلا أن اللاعبين لديهم عقلية لا تتنازل عن حصد الألقاب، وهو ما نسعى إليه بداية من لقاء سيراميكا ، وبإذن الله قادرون على إنهاء الموسم، ونحن متوجون بكل الألقاب كما حدث خلال الموسم الماضي».

وقال إن الأهلي يدخل بطولة السوبر المصري حاملا للقب لعدة مواسم متتالية، إلا أن الفريق الذي يرغب في الحفاظ على ألقابه، يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والعرق والعزيمة، وهو ما يتمتع به اللاعبون، ومع دعم الجماهير، سوف تصبح الأمور على أفضل ما يكون بالفترة المقبلة.

وشدد على أن الأهلي يضم لاعبين أصحاب شخصية قوية، ولديهم القدرة على التعامل مع أصعب الظروف، والاستمرار في حصد البطولات وتحقيق تطلعات جماهير الأهلي في كل مكان.

واختتم بأن تواجد الجماهير في مدرجات الملعب بالإمارات يمثل الكثير للاعبين، ويمنح أجواء خاصة، في ظل البطولات العديدة التي حصل عليها الأهلي وسط جماهيره ومشجعيه في كل دول العالم.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق