ما مستقبل وقف اطلاق النار.. مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية للمحتجزين بقطاع غزة؟

الأحد، 20 أكتوبر 2024 11:07 ص
ما مستقبل وقف اطلاق النار.. مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية للمحتجزين بقطاع غزة؟
إيمان محجوب

بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المفاومة الاسلامية حماس، خرج محتجين من دولة الاحتلال الاسرائيلي في مظاهرات حاشدة للمطالبة بإنجاز صفقة تبادل مع فصائل المقاومة في غزة لإعادة المحتجزين في القطاع.
 
ورفع المحتجون الذين تجمعوا أمام وزارة الأمن الإسرائيلية لافتات كتب عليها: "اقبلوا الصفقة.. أوقفوا الحرب"، حيث عادت مخاوف أهالي الاسري علي مصير أبنائهم بعد استشهاد " السنوار" في ظل تجاهل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقضيتهم.
 
وتأتي مظاهرات أهالي الاسري بالتوازي مع محاولات أمريكية بالتفاؤل بإنجازصفقة تبادل بعد تخلص إسرائيل من زعيم حركة حماس " السنوار"، لكن أهالي المحتجزين أكدوا أن هناك مماطالة من نتنياهو وبعض الوزراء وتحديدًا وزراء المالية والأمن القومي ممن تحدثوا في أعقاب استشهاد السنوارعن ضرورة استمرار الحرب حتى تحقق كل أهدافها.
 
مظاهرات في اسرائيل
 
وبعد نعى عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية السنوار، قائلًا إنه استشهد "مشتبكًا ومواجهًا للجيش الإسرائيلي"، فيما شدد على أن لا عودة للأسرى الإسرائيليين إلا بوقف العدوان على قطاع غزة، وجهت المتظاهرات اتهامًا مباشرًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى، ورفض أي ادعاءات تقول إن حماس لوحدهما يتحملان مسؤولية عدم الوصول إلى صفقة تبادل. 
 
وكان الخطاب الأساسي لهذا التجمع  من المتظاهرين يتوجه لرئيس الوزراء الإسرائيلي ويطالب بصفقة فورية وبأن يتحمّل مسؤولياته عبر التدخل والتنازل بأي ثمن للوصول إلى صفقة تبادل فورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق