160 مليون عبوة لـ467 مستحضراً دوائياً من بداية أغسطس حتى أكتوبر 2024.. «الدواء المصرية» تسعى لتثقيف المريض بكيفية الاستخدام والتحضير والتخزين

السبت، 19 أكتوبر 2024 05:50 م
160 مليون عبوة لـ467 مستحضراً دوائياً من بداية أغسطس حتى أكتوبر 2024.. «الدواء المصرية» تسعى لتثقيف المريض بكيفية الاستخدام والتحضير والتخزين
سامي بلتاجي

تهدف هيئة الدواء المصرية، إلى تعريف صيادلة المجتمع، بمخرجات الهيئة، فيما يخص سجل الدواء المصري، وتوفير المعلومات الأساسية للصيادلة العاملين في مجال الصيدلة، فيما يخص إدارة الدواء.
 
وفي بيان لهيئة الدواء المصرية، أعلنت الهيئة، عن فتح باب التسجيل في ويبينار تعريفي، حول الإطار العام الآمن للتعامل مع الدواء، والتوعية بكيفية الإبلاغ عن إعلان غير ملائم، بما يشمل تثقيف المريض عن كيفية استخدام وتحضير وتخزين الدواء، بطريقة صحيحة، والتعريف بأهمية إبلاغ هيئة الدواء المصرية عن إعلانات المستحضرات الصيدلية غير الملائمة، مع طرق الإبلاغ المتاحة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 160 مليون عبوة لـ467 مستحضراً دوائياً، منذ بداية أغسطس حتى أكتوبر 2024؛ وذلك، وفقاً لما ورد في «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن وزارة الصحة والسكان، أكتوبر 2024.
 
وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، وزارة الصحة والسكان، في 6 سبتمبر 2024، نقلاً عن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اختيار مصر مقراً للوكالة العربية للدواء (وعد)، بعد موافقة مجلس وزراء الصحة العرب، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة