158 مليون عبوة لـ432 مستحضراً دوائياً خلال شهرين.. مدبولى: إجراءات الدولة ساهمت في العودة لمرحلة ما قبل نقص الدواء

الخميس، 17 أكتوبر 2024 01:59 م
158 مليون عبوة لـ432 مستحضراً دوائياً خلال شهرين.. مدبولى: إجراءات الدولة ساهمت في العودة لمرحلة ما قبل نقص الدواء
سامي بلتاجي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة المصرية، على توفير الموارد اللازمة لهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، من أجل تلبية احتياجات القطاع الطبي بشكل عام، في إطار الأولوية التي تمنحها الدولة لقطاع الصحة، كأحد الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة موقف توفير الأدوية والمستلزمات الطبية؛ مؤكداً أهمية المتابعة الحثيثة، لجهود توفير الدواء في السوق المصرية، أخذاً في الاعتبار ما تحقق من نجاح في ذلك الخصوص؛ لافتاً إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة، خلال الفترة الماضية، أسهمت في إنهاء مشكلة نقص الدواء بصورة كبيرة، والعودة إلى مرحلة ما قبل نقص الدواء.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الصحة والسكان، أكتوبر 2024، كان قد ذكر أن 158 مليون عبوة لـ432 مستحضراً دوائياً، تم ضخها، خلال شهرين.
 
وبحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، إلى أهمية تبني استخدام الاسم العلمي بدلاً من الاسم التجاري، بما يساعد على توفير الدواء البديل للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في ذلك الصدد.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق