تلبية احتياجات الأسر.. التحالف الوطني ينظم معارض الملابس لدعم الفئات الأكثر احتياجًا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 10:52 ص
تلبية احتياجات الأسر.. التحالف الوطني ينظم معارض الملابس لدعم الفئات الأكثر احتياجًا
إيمان محجوب

في إطار جهوده المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من معارض الملابس لتلبية احتياجات الأسر محدودة الدخل، تهدف هذه المبادرة إلى توفير الملابس بأسعار رمزية أو مجانًا، بما يخفف من الأعباء المعيشية ويعزز روح التكافل الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع.
 
ومن أهم الجهود التي يقدمها التحالف الوطني للأسرة المصرية، تنظيم معارض الملابس التي توفر آلاف من القطع لصالح الأطفال والكبار وانتشرت في كل محافظات مصر، من أجل إدخال الفرحة والسعادة على قلوب الأطفال،  ومن آخر الجهود المبذولة في هذا السياق، كان المعرض الذى نظمته مؤسسة صناع الحياة، عضو التحالف الوطني، للملابس بمركزي دشنا وقنا، وقد شارك في تنظيم هذه المعارض أكثر من 70 متطوعاً من المؤسسة، واستفاد منهما أكثر من 1200 مستفيد.
 
وتأتي هذه الانشطة مع حملة "ايد واحدة" انسجاماً مع أهداف التحالف الوطني في تعزيز التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الاولى بالرعاية، وقد لاقت هذه المعارض استحساناً كبيراً من الأهالي والمتطوعين على حد سواء، حيث ساهمت في توفير الملابس المناسبة لعدد كبير من الأسر.
 
كما نظمت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ معرض بقاعة دار مناسبات حامول العرب، وذلك لتوزيع ملابس جديدة مجانا على 300 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى "السحايت وحامول السعيد وحامول العرب وابيس وعزبة قوته وكوم شيخ العرب وعزبة السرايا وعزبة ابيس والعزبة السمرا والعزبة الحمرا والبنوات وعزبة الدوار" بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.
204
 
وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه تم اختيار الحالات الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات القاعدية بالمركز وتحت إشراف التضامن الاجتماعي، مشيدًا بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ تحت قيادة السيد مسلم، لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.
 
كما نظم التحالف الوطني بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان على 385 أسرة من غير القادرين بقرى العطار والقصاصين والمزايدة وسنجلف بمركز الباجور في المنوفية، وذلك ضمن خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية. 
 
يذكرأن التحالف الوطني للملابس الجديدة يأتي استكمالا لجهودها التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق