تحسين حياة الأيتام.. جهود التحالف الوطني في دعم زواج الفتيات اليتيمات

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 11:28 ص
تحسين حياة الأيتام.. جهود التحالف الوطني في دعم زواج الفتيات اليتيمات
إيمان محجوب

أصبح للتحالف الوطني للعمل الأهلي دور كبير في تحسين حياة الأفراد، بعدما أطلق العديد من المبادرات الهامة لتعزيز حقوق الانسان،  ومن هذه المبادرات الهامة تاتي مبادرة تزويج الفتيات اليتيمات كواحدة من أبرز المبادرات التي تساهم في تخفيف العب عن كاهل الاسر الاكثر احتياجا، حيث تعمل هذه المبادرة على دعم الفتيات اليتيمات وتزويدهن بالدعم المادي اللازم لبناء حياة جديدة ومستقرة.
 
وفي الاونة الاخيرة قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي في محافظة الفيوم عددا من الأجهزة لدعم زواج فتيات يتيمات بالمحافظة، حيث نجح في تسليم نحو 10 إجازة كهربائية مساهمة فى تجهيز 10 فتيات يتيمات وتم إختيارهم وفق عدة شروط، أبرزها عقد قرانها، ووفاة العائل لها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.
 
كما ساهمت جمعية الاورمان عصو التحالف الوطني  فى تزويج عدد (1271) عروسة يتيمة بقرى ونجوع محافظة قنا وذلك من خلال تسليمهن مبالغ مالية وهدايا عينية لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا. 
 
جاء ذلك ضمن مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" المبادرة الانسانية التى أطلقتها جمعية الارومان بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة قنا، لدعم زواج الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة قنا.
 
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة بمثابة دعوة للمواطنين وحثهم على التبرع للمساهمة في  دعم زواج الفتيات اليتيمات وذلك من خلال التبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيه شهريًا ليستطيع الجميع المشاركة، ولوصول الخدمة الى عدد أكبر من المستفيدين .
 
ويعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي على توفير بيئة آمنة ومستقرة لليتيمات من خلال تقديم الدعم الشامل لهن، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية والخيرية، ويركز التحالف على تزويد اليتيمات بالأجهزة اللازمة للحياة الزوجية، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي لتغطية تكاليف الزواج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق