مصر على أعتاب التأهل.. هل تنجح في حسم الصعود أمام موريتانيا؟

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 10:21 ص
مصر على أعتاب التأهل.. هل تنجح في حسم الصعود أمام موريتانيا؟
أحمد سامي

يستعد المنتخب المصري لمواجهة حاسمة أمام منتخب موريتانيا، اليوم الثلاثاء في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "شيخا ولد بيديا"، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، هذه المباراة تأتي بعد انتصار الفراعنة الأخير على المراطبين بهدفين دون رد، مما يعزز آمالهم في التأهل للبطولة القادمة.
 
يتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته السابقة، ويحتاج الآن إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل الرسمي للبطولة، ويُظهر الفراعنة أداءً قويًا منذ بداية التصفيات، حيث حققوا انتصارات متتالية أمام كاب فيردي وبوتسوانا، مما يعكس قوة الفريق وعزيمته.
 
الاستعدادات والتعديلات
في ظل غياب بعض اللاعبين الرئيسيين مثل محمد صلاح ونبيل عماد دونجا ومصطفى محمد، من المتوقع أن يقوم المدرب حسام حسن بإجراء تعديلات في التشكيلة، مع إمكانية الاعتماد على أحمد سيد زيزو لتعويض غياب صلاح، كما سيتولى أسامة فيصل دور البديل لمصطفى محمد، مما يضيف طابعاً جديداً على الخط الأمامي للفريق.
 
التشكيل المتوقع للمنتخب
من المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد عيد ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدى فى الدفاع، ومروان عطية وحمدى فتحى وزيزو في الوسط، وتريزيجيه وعمر مرموش وأسامة فيصل في الهجوم.
 
وحقق المنتخب الوطني فوزا مثيرا على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة الماضي، ويتصدر منتخب مصر مجموعته بـ التصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وانتصر أمام موريتانيا بثنائية.
 
 
حكم المباراة
يدير المباراة طاقم حكام من موريشيوس برئاسة أحمد امتياز هيرال، الذي يمتلك خبرة في إدارة المباريات الدولية، مما يُضفي مزيدًا من الثقة على أداء الفريقين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق