منتخب نيجيريا يغادر ليبيا ويرفض خوض مباراة الغد فى تصفيات أمم أفريقيا بسبب التأخير

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 05:40 م
 منتخب نيجيريا يغادر ليبيا ويرفض خوض مباراة الغد فى تصفيات أمم أفريقيا بسبب التأخير

غادرت بعثة المنتخب النيجيري الأراضي الليبية، منذ قليل، دون لعب المباراة أمام المنتخب الليبي غدا الثلاثاء ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.
 
وغادرت طائرة المنتخب النيجيري مطار الأبرق نحو العاصمة النيجيرية أبوجا.
 
 
وأكدت صحيفة العنوان الليبية إقلاع طائرة المنتخب النيجيري من مطار الأبرق وإعلان رفض خوض المباراة أمام ليبيا.
 
 
وقالت الصحيفة الليبية، أقلعت طائرة بعثة المنتخب النيجيري، اليوم الاثنين، من مطار الأبرق معلنة رفضها خوض المباراة المقررة غدًا الثلاثاء ضد المنتخب الليبي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
 
 
وتابعت، جاء هذا القرار بعد أن هبطت بعثة المنتخب اضطراريًا في مطار الأبرق، الذي يبعد حوالي 236 كيلومترًا عن بنغازي، نتيجة خطأ فني في مطار بنينا.
 
 
وفي بيان عبر منصة “إكس”، أوضح قائد المنتخب النيجيري أن الفريق قرر عدم اللعب بسبب التأخير الذي أثر على استعدادهم.
 
 
وتأتي هذه الأحداث بعد توترات سابقة، حيث تعرضت بعثة المنتخب الليبي لسوء معاملة أثناء وجودها في نيجيريا الأسبوع الماضي، ما دفع قائد المنتخب الليبي، فيصل البدري، للمطالبة بإجراءات صارمة.
 
 
ونشر قائد منتخب ‎نيجيريا، ويليام إيكونج تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: بسبب قوة وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أن طائرتنا يتم تزويدها بالوقود، ومن المفترض أن نغادر إلى نيجيريا قريبًا، لن نتعامل أبدًا مع دولة ضيفة لمباراة بهذه الطريقة ‎ليبيا.
 
 
وأعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الإثنين، أنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بسبب ماوصفه بـ"معاملة غير إنسانية" في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.
 
 
وقال مدير الاتصالات في الاتحاد النيجيري أديمولا أولاجيري: "قرر لاعبو المنتخب عدم خوض المباراة ويقوم مسؤولو الاتحاد النيجيري بإجراءات لعودة اللاعبين الى البلاد".
 
 
كما أشار إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص.
 
 
وبقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 12 ساعة بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر، ويبدو أنها كانت مقرر أن تحط في مطار بنغازي لكنه تم تحويلها إلى مطار الأبرق.
 
 
وواجهت بعثة منتخب نيجيريا، صعوبات في إنهاء الإجراءات منذ وصولها إلى ليبيا، أمس الأحد، قبل مباراة المنتخبين، على ملعب شهداء بنينا، غدا الثلاثاء.
 
 
وكان منتخب نيجيريا قد أعلن عبر إيكونج، الانسحاب من مواجهة ليبيا، المقرر لها غدا الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق