أستاذ تمويل: الدولة تتيح المسافة الأكبر للقطاع الخاص ليقود الاقتصاد والتنمية

السبت، 12 أكتوبر 2024 11:39 م
أستاذ تمويل: الدولة تتيح المسافة الأكبر للقطاع الخاص ليقود الاقتصاد والتنمية

تحدث الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، عن تصريح الرئيس السيسى فى افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، ضرورة الاعتماد على التصنيع المحلى وتقليل الفاتورة الاستيرادية، قائلا:" كلام الرئيس كالعادة سهل ومبسط، يفهمه المواطن العادى، وليس فقط المستثمر ورجل الأعمال".

وأضاف هشام إبراهيم، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن قدر اعتمادنا على الخارج كبير واعتمادنا على قدراتنا الذاتية قليل، حيث أشار الرئيس لمجتمع الأعمال بان لديهم فرص كبيرة للاستثمار وأن مصر سوق كبير متسع.

وأكد هشام إبراهيم، أن المجتمع لن يقوم إلا على مجتمع الأعمال والقطاع الخاص، والدولة تتيح المسافة الأكبر للقطاع الخاص كى يقود الاقتصاد ويتحمل عملية التنمية ويخلق فرص عمل، ويخرج الإنتاج ويقلل فاتورة الاستيراد ويزيد قيم الصادرات، وعلى مجتمع الأعمال أن يتحمل مسئولية هذا الوطن، والدولة عملت اللى عليها لتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار. تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل. وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق