لطفي بوشناق: شرف كبير لتكريمي من مهرجان الموسيقى العربية وربنا يعمر مصر

السبت، 12 أكتوبر 2024 06:18 م
لطفي بوشناق: شرف كبير لتكريمي من مهرجان الموسيقى العربية وربنا يعمر مصر

عبر المطرب التونسي لطفي بوشناق، عن سعادته وفخره لتكريمه من مهرجان الموسيقى العربية، وذلك خلال لقاء عبر كاميرا برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة دي ام سي، قائلا: "شرف كبير ليا لتكريمي من هذا المهرجان مع مجموعة من الفنانين العرب العظام الذين سجلوا اسمائهم بالذهب في تاريخ الموسيقى العربية وإن شاء الله نكون قد هذا التكرم ولا يزيدنا إلا ثقة وربنا يعمر بلاد مصر وكل الدول العربية".

فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تستمر على مدار 14يومًا حتى الخميس 24 أكتوبر، على مسارح الأوبرا: حيث في محافظة القاهرة: "مسرح النافورة، المسرح الكبير، المسرح الصغير، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح الجمهورية"، وفي محافظة الإسكندرية: "مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية "، وفي محافظة البحيرة: "مسرح أوبرا دمنهور"، وتضم 47 حفلًا. 

وأصدر المهرجان العدد الأول من مجلة مهرجان الموسيقى العربية، لتواكب أهم أخبار مهرجان الموسيقى العربية، وضم العدد الأول حوارا مطولا لوزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، عنوانه "مهمتنا بناء الإنسان المصرى وترسيخ الهوية الثقافية والحضارية".

كما ضم العدد كلمة لرئيسة دار الأوبرا المصرية د. لمياء زايد عنوانه "مهرجان الموسيقي العربية يرسخ ريادة مصر الفنية والإبداعية في وطننا"، وأيضا ضمن العدد لقاء مع النجم مدحت صالح قال فيه التراث صمام الأمان لمستقبل الأغنية، أما د. خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية قال فى في العدد هذا المهرجان الذى يأتى من عام لآخر ليجمعنا في رحاب دار الأوبرا هذا الصرح الثقافى العريق، لنستعيد جمال الماضى وتراثنا الفني العريق الذى لطالما كان جزءا من هويتنا وثقافتنا العربية، ووجودنا اليوم خير دليل على أهمية الموسيقى فى حياتنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق