مرموش.. فرعون جديد و«سلاح فرانكفورت» ضد الأندية الكبرى

السبت، 12 أكتوبر 2024 03:30 م
مرموش.. فرعون جديد و«سلاح فرانكفورت» ضد الأندية الكبرى
مرموش
إسلام ناجى

أول لاعب عربى يتصدر الدوريات الكبرى بـ12 مساهمة تهديفية فى 6 مباريات منذ 67 عاما
 
 
يعيش النجم المصرى عمر مرموش لحظات من التألق والإبداع فى  الدورى الألمانى، حيث أصبح أحد أبرز نجوم آينتراخت فرانكفورت، والدورى الألمانى بأكمله، حيث لم يتوقف عن تقديم العروض القوية، وكان آخرها تألقه الكبير أمام بايرن ميونخ فى مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 3-3، حيث سجل هدفين وصنع هدفا آخر، ليواصل حصد الإشادات ويثبت نفسه كأحد أفضل اللاعبين فى الدورى الألمانى.
 
مع بداية الموسم، حقق مرموش أرقاما قياسية غير مسبوقة، متصدرا قائمة هدافى الدورى برصيد 8 أهداف، متفوقا على كبار النجوم، كما أصبح الأكثر مساهمة تهديفية فى البطولة. أداء مرموش المميز جعله حديث الصحافة الألمانية والعالمية، وسط توقعات بمزيد من التألق فى  الأسابيع القادمة، ما يضعه فى مصاف النجوم الواعدين على الساحة الأوروبية.
 
بدأ مرموش مسيرته الكروية من أكاديمية وادى دجلة بمصر، ومنها انطلق مشواره الاحترافى فى الدورى المصرى الممتاز مع نادى وادى  دجلة، لكنه كان يطمح إلى مغامرة أكبر على الساحة الأوروبية، وفى  عام 2017 انتقل مرموش إلى ألمانيا لينضم إلى صفوف فولفسبورج، وهنا كانت الخطوة الحاسمة نحو النجومية.
 
لم تكن بداية مرموش فى ألمانيا سهلة، إذ بدأ مع الفريق الثانى  لفولفسبورج فى الدورى الألمانى الدرجة الثانية، قبل إثبات نفسه كلاعب سريع وذكى  يتمتع بقدرات هجومية كبيرة، ومع مرور الوقت تم تصعيده إلى الفريق الأول، ولكن التحديات كانت تتطلب منه المزيد من العمل والتطور.
 
خرج مرموش للإعارة إلى نادى سانت باولى فى دورى الدرجة الثانية، وهناك كان له تأثير كبير، حينما ساعد الفريق فى تحسين أدائه وسجل أهدافا عديدة مهمة، وبعد الإعارة عاد مرموش إلى الدورى  الألمانى الممتاز وواصل رحلته، لينتقل فى نهاية المطاف إلى آينتراخت فرانكفورت فى صيف 2023، مشكلا تحولا كبيرا فى  مسيرته، حيث بدأ يظهر بشكل لافت فى الدورى الألمانى حتى أصبح أحد أهم لاعبى  الفريق.

التألق مع فرانكفورت
فى موسم 2024، ومع آينتراخت فرانكفورت، خطف مرموش الأنظار منذ بداية الموسم وحتى التوقف الدولى، وأدائه الاستثنائى فى  المباراة التى جمعت فريقه مع بايرن ميونخ ضمن الجولة السادسة من الدورى الألمانى، وسجل الفرعون المصرى هدفين وصنع هدفا آخر، وقاد فريقه للتعادل بنتيجة 3-3 أمام العملاق البافارى، وبفضل هذا الأداء الرائع تصدر «مرموش» التشكيل المثالى للجولة السادسة من البطولة.
 
وبفضل هذه المباراة، عزز مرموش صدارته لترتيب هدافى الدورى  الألمانى برصيد 8 أهداف، متفوقا على نجوم عالميين مثل هارى  كين، الذى يحتل المركز الثانى برصيد 5 أهداف، كما تمكن من تصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف فى الدورى، بالتساوى مع الجزائرى محمد الأمين عمورة، برصيد 4 تمريرات حاسمة، هذا الإنجاز جعله يتفوق على العديد من نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى، ليصبح مرموش حديث الصحف الألمانية والعالمية.
 
وإلى جانب أدائه المبهر هذا الموسم، حقق مرموش إنجازا فريدا كأول لاعب عربى يسجل 8 أهداف فى أول 6 مباريات فى الموسم بأحد الدوريات الخمسة الكبرى منذ 67 عاما، ليكسر رقما حققه الجزائرى رشيد مخلوفى مع نادى سانت إيتيان الفرنسى فى موسم 1956-1957، ما جعل الصحف الألمانية تشيد به واصفة إياه بأنه «الفرعون الجديد»، و«سلاح فرانكفورت» ضد الأندية الكبيرة، وأنه النجم المصرى الجديد فى أوروبا، وأن سرعته وقوته تجعلانه أحد أخطر اللاعبين فى الدورى الألمانى.
 
مع هذا التألق المستمر، بدأت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى فى  إبداء اهتمامها بالتعاقد مع مرموش، خاصة من الدورى الإنجليزى  الممتاز، أبرزها «ليفربول، أرسنال، كريستال بالاس، وست هام يونايتد»، والتى أبدت رغبتها فى  ضم النجم المصرى الشاب، وتعزيز صفوفها بواحد من أبرز المواهب الصاعدة فى القارة الأوروبية، ما يشير إلى أن مسيرته قد تشهد مزيدا من التألق على الساحة الأوروبية فى المستقبل القريب، ليس فقط كأحد أفضل لاعبى الدورى الألمانى، بل كأحد أبرز اللاعبين المصريين فى كرة القدم العالمية.
 
قائمة الأكثر مساهمة تهديفية فى الدوريات الـ5 الكبرى
واصل النجم المصرى تألقه بتصدره قائمة الأكثر مساهمة تهديفية فى الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 12 مساهمة، مسجلا 8 أهداف ومقدما 4 تمريرات حاسمة، بالتساوى مع روبرت ليفاندوفسكى لاعب برشلونة، الذى سجل 10 أهداف وصنع هدفين، كما تفوق على نجوم كبار مثل كول بالمر لاعب تشيلسى، وهارى كين مهاجم بايرن ميونخ، وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة