منافسة جديدة بين القطبين في الكرة النسائية .. الأهلى والزمالك يتحديان هيمنة وادى دجلة وتوت

السبت، 12 أكتوبر 2024 02:51 م
منافسة جديدة بين القطبين في الكرة النسائية .. الأهلى والزمالك يتحديان هيمنة وادى دجلة وتوت
إسلام ناجى

يشهد دورى الكرة النسائية المصرى هذا الموسم لحظة تاريخية غير مسبوقة، مع دخول فريقى الأهلى والزمالك، عملاقَى كرة القدم فى مصر، إلى ساحة المنافسة لأول مرة منذ انطلاق البطولة عام 1999، هذه الخطوة التاريخية تفتح أبوابا جديدة لكرة القدم النسائية، ما يجعل الموسم الجديد مليئا بالتحديات والإثارة، ويضفى على البطولة نكهة جديدة من التنافس والإثارة.
 
ووجهت الدكتورة دينا الرفاعى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية، رسالة دعم لجميع أندية الكرة النسائية المصرية، وقالت إن الكرة النسائية المصرية بدأت عهدا جديدا بتواجد مكثف للأندية الشعبية بجوار أندية الكرة النسائية العريقة، كما وجهت الشكر للشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورت وشبكتها الإعلامية على بث مباراة الأهلى والزمالك، وفتح الباب أمام الكرة النسائية للانتشار، واصفة الشركة المتحدة بأنهم شركاء النجاح فى الكرة النسائية المصرية.
 
الخطوة التى قام بها الأهلى والزمالك لا تقتصر فقط على زيادة عدد الفرق المشاركة، بل تمثل أيضا دعما قويا للكرة النسائية، ومع انطلاق النسخة الـ21 من بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم النسائية، تشهد البطولة مشاركة 18 فريقا للمرة الأولى، فى موسم يتوقع أن يكون الأكثر إثارة وتنافسا فى تاريخ المسابقة، حيث إن مشاركة قطبى الكرة المصرية، ترفع من مستوى المنافسة وتجذب اهتمام الجماهير ووسائل الإعلام، ما يجعل هذا الموسم نقطة تحول فارقة فى كرة القدم النسائية المصرية.
 
وجاء دخول الأهلى والزمالك لدورى الكرة النسائية استجابةً لقرارات الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، التى تلزم الأندية بتكوين فرق نسائية للحصول على رخصة الأندية المحترفة، من أجل مشاركة الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا النسخة الحالية، ونادى الزمالك فى بطولة كأس الكونفدرالية النسخة الحالية بصفته بطلا للنسخة الأخيرة، واضطر مسئولو الكاف لوضع هذا الشرط تنفيذا لرغبة الاتحاد الدولى «فيفا» بسبب المنحة التى قدمها «فيفا» للاتحادات الوطنية، للنهوض بمستقبل كرة القدم النسائية وتطويرها، واشتراط إقامة مسابقات بين الأندية فى الكرة النسائية كما هو الحال على مستوى المنتخبات.
 
هذه الخطوة لم تضف تنافسا بين قطبى الكرة المصرية فقط، بل دفعت أندية أخرى مثل بيراميدز وفيوتشر إلى تأسيس فرق نسائية، ما يعزز من مكانة الكرة النسائية فى مصر ويضعها على خارطة المنافسات الدولية.
 
نظام البطولة والفرق المشاركة 
تلعب البطولة من 18 فريقا، وهى: الأهلى - الزمالك - المقاولون العرب - المصرى - زد إف سى - وادى دجلة - الطيران - مودرن سبورت - بالم هيلز - المعادى واليخت - مسار «توت عنخ آمون» - اتحاد بسيون - البنك الأهلى - الاتحاد السكندرى - بيراميدز إف سى - دلفى - إنبى - الجونة.
وتقام البطولة هذا الموسم بنظام المجموعة الواحدة من دور واحد، حيث تتأهل أول عشرة فرق إلى المرحلة النهائية للتنافس على اللقب، بينما تتنافس الفرق الثمانية الأخيرة على البقاء، ويهبط منها فريقان إلى الدرجة الثانية.
 
يتوقع أن تكون النسخة الـ21 من الدورى واحدة من أكثر النسخ إثارة وتنافسية فى تاريخ البطولة، حيث إن الفريقين سيزاحمان وادى دجلة، أكثر الأندية حصولا على لقب بطولة دورى الكرة النسائية فى مصر برصيد 13 لقبا، ويتأهبان لسحب البساط من تحت أقدامه برفقة منافسه فى السنوات الثلاث الأخيرة «توت عنخ آمون - مسار»، ويأملان فى حصد أول ألقابهما فى الدورى النسائى، ما سيضع الكرة النسائية المصرية فى دائرة الضوء الأفريقى والعالمى، خاصة مع تأهل الفائز بالبطولة للمشاركة فى بطولة شمال أفريقيا للأندية.
 
بهذا الشكل، يصبح دورى الكرة النسائية المصرى على أعتاب حقبة جديدة، تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر إشراقا وتنافسية، حيث يحمل الموسم الجديد كل المقومات ليكون موسما استثنائيا وتاريخيا.
 
الأهلى يفوز بأول ديربى أمام الزمالك فى الكرة النسائية بنتيجة 2 - 1
حقق فريق الكرة النسائية بالنادى الأهلى الفوز على الزمالك، بنتيجة 2 - 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الزمالك بميت عقبة، فى إطار الأسبوع الأول من بطولة الدورى المصرى للسيدات، وتعد هذه المواجهة هى الأولى فى تاريخ الكرة النسائية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق