قوافل المساعدات.. دور التحالف الوطني في تخفيف معاناة أهالي غزة

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:16 م
قوافل المساعدات.. دور التحالف الوطني في تخفيف معاناة أهالي غزة
أمل عبد المنعم

في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر، وما لحقه من أثار دامية من جانب إسرائيل نسترجع مساعدات التحالف الوطني بـ 7 قوافل إغاثة شملت أشكالاً مختلفة من المساعدات المقدمة إلى الشعب الفلسطيني من المواد الغذائية والعلاجية وأدوية وأجهزة طبية، بالإضافة إلى القوافل التى كان بها أطباء من جميع التخصصات، وذلك استجابة فورية لدعوة القيادة السياسية، وبالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني تحت شعار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وكل هذه الجهود المتواصلة من الدعم حملت شعار "مسافة السكة لأهالينا في فلسطين"، حيث تم إطلاق عدد هائل من الشاحنات والقوافل من المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية اللازمة لأهالي غزة لميناء رفح البري.

تمثلت قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي الإغاثية في:

القافلة الأولى

انطلقت يوم 14 أكتوبر 2023.. وتضمنت 108 قاطرات محملة بنحو 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية و80 خيمة بجانب ما يزيد على 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية يرافقها طاقم طبى يضم مختلف التخصصات.

القافلة الثانية

انطلقت في 4 نوفمبر 2023.. وتضمنت نحو 50 شاحنة يوميا تحمل آلاف الأطنان من السلع الغذائية والعلاجية والطبية التى وصلت أجزاء منها بالفعل إلى معبر رفح لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

القافلة الثالثة

انطلقت في 23 نوفمبر 2023.. وتضمنت 500 قاطرة جديدة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والملابس والأغطية بإجمالي وزن 8950 طنا من المساعدات.

القافلة الرابعة

انطلقت في 13 فبراير 2024.. وتضمنت نحو 438 قاطرة، وشملت أكثر من 5228 طنا من المواد الغذائية، كما شملت نحو 372 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية، كما شملت أكثر من 530 طنا من الملابس والبطاطين والأكفان والخيام، كما شملت أكثر من 755 طنا من المياه و87 طنا من المنظفات.

القافلة الخامسة

انطلقت في 15 مارس 2024.. وتضمن القافلة 300 قاطرة محملة بأكثر من 3.5 طن من المواد الغذائية وأكثر من 90 طنا من الألبان وحفاضات الأطفال، و25 طنا من المياه، ونحو 190 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية، بالإضافة لنحو 117 طنا من الملابس والبطاطين الشتوية، وكذلك أكثر من 60 طنا من الأكفان والمراتب والخيام، ونحو 6 أطنان من المنظفات، وكراڤانات حمام، وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

القافلة السادسة

انطلقت في 15 أبريل 2024.. وتضمنت أكثر من 250 قاطرة محملة بأكثر من 4009 أطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس والمنظفات.

وجاءت المرحلة الثانية في 16 أبريل والتى تضمنت أكثر من 126 قاطرة محملة بأكثر من 2400 طن مساعدات من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس.

القافلة السابعة

تضمنت أكثر من 167 قاطرة محملة بأكثر 2985.044 طن من المواد الغذائية والأدوية وألبان الأطفال ومستلزمات طبية وخيام ومراتب ومخدات والملابس والبطاطين وأحذية والمياه المعدنية، وشملت أكثر من 2215.2 طن من المواد الغذائية ونحو 97.5 طن من أدوية وألبان أطفال ومستلزمات طبية وكراسي متحركة، و65.4 طن من الخيام والمراتب والمخدات بالإضافة إلى أكثر من 143 طنا من الملابس والبطاطين والأحذية، وأكثر من 380 طنا من المياه المعدنية.

حملة التبرع بالدم للفلسطينيين

أطلقت المؤسسة في 13 أكتوبر الماضي حملة التبرع بالدم للإخوة الفلسطينيين والتى شاركت فيها مؤسسة حياة كريمة ضمن حملة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

دور حياة كريمة ومساعدات غزة

وعلى الجانب الأخر كانت أكدت مؤسسة حياة كريمة أنه تسعى لتوفير كل اللازم طبيا وغذائيا، وعمل شبابها على تجهيز قافلة المساعدات لأهلنا في غزة من مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتى انطلقت في 14 أكتوبر الماضي، مؤكدة أن كتفنا في كتف أهالينا في فلسطين، وأن دعمهم مستمر ولن ينقطع، داعية جموع المصريين للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني من خلال التبرع على حسابات المؤسسة.

منافذ متحركة لتلقى الدعم

كما تم إطلاق "حياة كريمة" منافذ عدة متحركة لتلقى تبرعات المواطنين لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وكانت أبرز المنافذ في: "مول مصر - سيتي ستار - سيتي سنتر المعادي - الدقي نادي الصيد"، مؤكدين أن المصريين لبوا نداء الخير بشكل كبير

ولعب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى وحياة كريمة دوراً كبيرا ومؤثراً كذراع تنموية وإغاثية لدعم جهود الدولة المصرية في تخفيف معاناة أهالي غزة من خلال القوافل التى قدمها التحالف، بهدف توصيل جميع أنواع المساعدات والمساهمة في القضية الفلسطينية، مما ضاعف قدرة الدولة على تخصيص المزيد من الموارد المختلفة الداعمة لأهالي غزة، فأصبح التحالف قوة ناعمة لمصر في الخارج.

وأكد التحالف الوطنى تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطينى منذ اندلاع الحرب فى 7 أكتوبر 2023، وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قوافل شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم أهالي قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى قامت الدولة المصرية بتقديم كل أشكال المساعدات إلى أهلنا في غزة سواء مساعدات إغاثية أو مساعدات غذائية أو طبية أو مياه ووقود من خلال المجتمع المدني الذى تعامل بإيجابية شديدة مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبلغ حجم تلك المساعدات التى دخلت قطاع غزة أكثر من 85% من حجم المساعدات المقدمة من دول العالم للقطاع بما فيها دول الخليج الغنية، متابعاً كان للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة دور كبير فى إغاثة شعبنا الفلسطينى فى قطاع غزة الصامدة، بإرسال قوافل شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم أهالي قطاع غزة منذ اليوم الأول لبدء العدوان الإسرائيلي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق