حادث الرواس يكشف الكوارث في سيارات «مرسيدس – بنز»

الأربعاء، 03 فبراير 2016 11:12 م
حادث الرواس يكشف الكوارث في سيارات «مرسيدس – بنز»
محمد الرواس

كان حادث مصرع رجل الأعمال محمد الرواس وكيل سيارات ميتسوبيشى السابق وزوجته فى حادث تصادم على كورنيش النيل فى منطقة دار السلام مثار حديث مجتمع السيارات على مدار الأيام القليلة الماضية.

ورغم أن التحريات الأولية للنيابة العامة أشارت إلى أن الحادث قضاء وقدر غير أن هذا الحادث أثار تساؤلات بشأن مدى جدوى تجهيزات السلامة فى السيارات الفارهة بشكل عام وسيارات مرسيدس – بنز بشكل خاص حيث أنها بطلة حادث الرواس.

فكثير من الناس يرون أنه من غير المنطقى أن يؤدى اختلال عجلة القيادة وارتطام السيارة بعامود إنارة ثم شجرة يمكن أن يؤدى إلى احتراق محرك السيارة وتفحم السيارة بالكامل.

ولـ"مرسيدس – بنز" سابقة شهيرة فيما يتعلق بالسلامة يتذكرها الجميع فى حادث مصرع دودى الفايد والأميرة ديانا فى فرنسا حيث أثار الحادث مناقشات موسعة حول فعالية وسائل السلامة فى سيارات "مرسيدس – بنز" وقيل بعدها أن الشركة استخلصت الكثير من الدروس المستفادة لتطوير وسائل السلامة فى سياراتها.

ولكن جاء حادث الرواس ليثير الجدل مرة أخرى حول مدى فعالية وسائل الأمان فى سيارة الفئة S التى تعد أفخم سيارات الشركة والتى تتمتع بعدد ضخم من الوسائد الهوائية التى صممت لتحمى كافة أجزاء أجساد الركاب فضلًا عن مجموعة من التقنيات المتطورة التى تحذر السائق من احتمال وقوع تصادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق